رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

12 مليون جنيه زيادة فى استثمارات "العربية "

اقتصاد

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 13:06
كتب: صلاح الدين عبدالله

كشف تقرير مجلس إدارة شركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية"عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2011 عن زيادة حجم الاستثمارات طويلة الأجل بالشركات التابعة خلال الفترة المالية حتى سبتمبر 2011 من 416.5 مليون جنيه الى 428.5 مليون جنيه بقيمة 12 مليون جنيه.

تأتى الزيادة فى حجم الاستثمارات لتنوعها فى مجالات متعددة للحد من التأثير السلبى لتقلبات السوق الأمر الذى أدى لزيادة نسبة صافى الايرادات للفترة الحالية مقارنة بالعام السابق من 34.8 مليون جنيه فى 2010 الى 38.56 مليون جنيه  فى 2011 حيث ان العائد المتوقع عن

الاستثمارات سيظهر تأثيره الإيجابى على صافى الربح فى الفترات القادمة.
وأضاف  التقرير  أن  شركة " مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية- كهروميكا " أحد الشركات التابعة حققت أرباحا قدرها 28.6 مليون جم عن حجم الاعمال المنفذة قدرها 178 مليون جنيه كما أن الشركة فى مرحلة دراسة لمشروعات جديدة .
أشار تقرير مجلس الإدارة  الى أن الشركة "العربية الدولية للمقاولات "هى الشركة المتخصصة فى مقاولات الاعمال المدنية" تمكنت من تحقيق أرباح 3.6 مليون جنيه والشركة تسعى للحصول على
مشروعات جديدة، و أن شركة" القاهرة للتنمية وصناعة السيارات- بيجو مصر ،استطاعت  تحويل الخسائر فى الفترة السابقة الى أرباح قدرها 3.04 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى فى ظل الادارة الجديدة للشركة.
والشركة تسعى لاستيراد المزيد من السيارات مع التنوع فإنها تتناسب مع اكبر قدر من جمهور المتعاملين مع الاستمرار فى تحسين خدمة ما بعد البيع ورفع مستوى وكفاءة مراكز الخدمة والقائمين عليها مع التوسع الافقى بزيادة عددها .
وحددت شركة "العربية للاستثمارات"أهدافها  خلال العام الجاري فى التوسع فى الاستثمار ، حيث قامت بالاستثمار فى شركة بلتون المالية القابضة ب 9.8% من رأسمالها ب 13.2 مليون جم تقريبا ، كما تسعى الشركة الى  إحكام السيطرة على التدفقات النقدية للوصول لأفضل ربحية .

أهم الاخبار