رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ابيكورب" تبيع حصتها في "بناغاز" بالمزاد العلنى

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) ـ التي تمتلك الحكومة المصرية 3% من أسهمها ـ عن بيع حصتها البالغة 12.5٪ في شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) لصالح شركة "بوبيان" للبتروكيماويات الكويتية.

قال أحمد بن حمد النعيمي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لأبيكورب: إنه " نتيجة للنجاح المستمر لشركة "بناغاز" منذ استثمار الدول أعضاء "الأوابك" فيها قبل 33 عاماً، فقد قررنا أنه من المناسب تسييل حصتنا فيها، وبيعها لشركة خليجية استراتيجية، لنستمر فى مخططاتنا بإطلاق وتطوير مشاريع جديدة في قطاع النفط والغاز فى المزيد من الدول العربية ".
وأوضح النعيمي أنه " لضمان الحصول على أعلى قيمة بيع لصالح الدول المساهمة فى "ابيكورب" تم تنفيذ عملية البيع عن طريق المزاد عبر ثلاث مراحل، حتى فازت فى النهاية بهذه الصفقة شركة "بوبيان الكويتية"، وهي شركة إقليمية للبتروكيماويات والكيماويات".
وكانت الجمعية العمومية لـ "ابيكورب" التى عقدت فى القاهرة فى مايو الماضى قد عززت المكانة المالية القوية للشركة مؤخراً،

من خلال قرار اتخذته بالإجماع بزيادة رأس مال الشركة المكتتب به بنسبة 173% من 550 مليون دولار إلى 1,500 مليون دولار، ومضاعفة رأس المال المصرح به من 1.2 مليار دولار أمريكي إلى 2.4 مليار دولار، وأقرنت ذلك بزيادة رأسمال الشركة المدفوع بنسبة 36٪، من 550 إلى 750 مليون دولار أمريكي.
ومن جانبه، قال دبوس مبارك الدبوس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان بأن "فوز بوبيان بالصفقة يأتى فى إطار استراتيجية الشركة الهادفة إلى إقامة استثمارات استراتيجية مباشرة في مشاريع ناجحة بقطاع الصناعات البتروكيماوية والكيماوية وقطاعي النفط والغاز، وخصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي الغنية بالصناعات الهيدروكربونية.