عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر مناهج امتحانات الصف الرابع الابتدائي

امتحانات الابتدائي
امتحانات الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مناهج مواد الصف الرابع الابتدائي المقررة لامتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر والتي تنطلق يوم 5 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: تبدأ 5 ديسمبر| ننشر جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب سيؤدون امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المقرر الذي درسوه حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري.

ويكون مقرر منهج اللغة العربية حتى منتصف نوفمبر المحور الأول حتى نهايته، وفي الرياضيات حتى نهاية الدرس الثاني بالوحدة الرابعة، وفي العلوم حتى نهاية الوحدة الأولى، وفي الدراسات الاجتماعية حتى الدرس الثاني بالوحدة الثانية الطقس والمناخ.

وفي مادة اللغة الانجليزية فيأتي الامتحانات من الوحدات الثلاثة الأولى، وفي مادة المهارات المهنية المحور الأول كاملًا، وفي مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حتى الدرس الثالث من المحور الثاني.

وتنطلق امتحانات الصف الرابع الابتدائي باللغة العربية والتربية الدينية يوم 5 ديسمبر المقبل، ثم ينعقد امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية يوم 6 ديسمبر، وامتحاني الدراسات الاجتماعية، وict يوم 7 ديسمبر، وامتحان اللغة الإنجليزية يوم 8 أغسطس، وامتحان الرياضيات يوم 9 ديسمبر.

وحددت وزارة التربية والتعليم آليات امتحانات الصف الرابع الابتدائي، على أن يُغطي الاختبار ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن

للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر)، ويكون على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

ويتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، وتشمل المواد الأساسية: (اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والعلوم )، وتبلغ عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

 5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس

التعليم تشدد على حظر التدخين نهائيًا داخل المدارس