رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلب استجواب وزير الداخلية لمواجهة انفلات الأمن

استجوابات

الأربعاء, 21 مارس 2012 12:57
 طلب استجواب وزير الداخلية لمواجهة انفلات الأمنفريد اسماعيل
الشرقية– ياسر مطرى:

تقدم د.فريد إسماعيل عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة  وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي  بالمجلس  بطلب إحاطة للدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب عن معاناة محافظة الشرقية من ظاهرة الانفلات الأمني  الذي تبلور في زيادة معدل الجريمة  من قتل  وسرقة  واختطاف  وبلطجة.

وطالب بمحاسبة  كل من  رئيس الحكومة  ووزير الداخلية  عن هذه الجرائم . واستشهد إسماعيل في طلبه بحادث مقتل رقيب الشرطة بأبوكبير بالشرقية  علي أيدي أحد

الهاربين من السجون  أثناء الثورة وما ترتب عليه من قيام مجموعة من زملائه  من أمناء الشرطة بأبو كبير بترويع وإرهاب الأهالي بقيامهم بإطلاق النار بصورة عشوائية  فضلا عن تحطيم بعض المحال التجارية المجاورة لمكان الحادث.
بالإضافة لحوادث اختطاف الأطفال المتكررة أسبوعيا مستشهدا بحادث اختطاف الطفل مروان مبارك  أول أمس علي أيدي مجهولين من أمام منزله  بمدينة الصالحية
الجديدة  أثناء عودته من المدرسة  في وضح النهار في الواحدة والنصف ظهرا.
وحذر إسماعيل من خطورة قيام المواطنين بالقصاص من المجرمين  بالقتل والتمثيل بجثثهم  كما حدث في قرية هرية رزنة بالزقازيق  وأبو حماد ومشتول السوق  وأولاد سيف ببلبيس وفاقوس الحسينية  ومعظم مراكز الشرقية  لشعورهم بأن الشرطة ترفض القيام بدورها في استعادة الأمن  وضبط المجرمين والخارجين عن القانون.

واختتم إسماعيل طلبه بضرورة الرحيل الفوري للحكومة بعدما عجزت عن حماية أرواح المصريين  فضلا عن عجزها في إدارة كافة الأزمات التي تتعرض لها البلاد الآن  وعدم وجود رؤية لديها  للتعامل مع تلك الأزمات.