رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري مصري عالمي: علاج أمراض المخ يبدأ من العين

د. أحمد نبيل سامي
د. أحمد نبيل سامي

فجر الخبير المصري العالمي الدكتور أحمد نبيل سامي، استشاري العيون والمناعة، مفاجأة من العيار الثقيل.

حينما أكد أن بعض أمراض العين قد تسبب الوفاة كما أن كثيرا من الأمراض التي تؤدي للوفاه يمكن تشخيصها مبكرا ومتابعتها عن طريق العيون لوجود حالة من الارتباط الشديد بين العين والمخ والجسد وهو ما يعني أن علاج كثير من أمراض المخ والجسد يبدأ من العيون.

وأوضح أن التهابات و أمراض القزحيه سواء الميكروبية أو المناعية تمثل 10% من المصابين وحالات العمى الدائم في المجتمع الغربي تحت سن 65 سنة، معربا عن أسفه من غياب هذه الإحصائيات في مصر والمجتمعات العربية.

وطالب خلال المحاضرة التي عقدت في القاهرة بدعوة من مستشفيات "مغربي" للعيون على ضرورة إجراء تحاليل و فحوصات دورية على العين مثلما هو الحال بالنسبة للفحوصات التي يقوم بها المريض من فترة وأخرى.

وأكد أحمد سامي، الذي عمل خبيرا في مستشفيات "مغربي" ويعمل حاليا استشاري العيون والمناعة في مستشفى مورفيلد للعيون بلندن، أن بعض أمراض العين قد تسبب الوفاة لأن كثيرين

لا يدركون مدى ارتباط العين بالمخ و باقي الجسد.

واستعرض الخبير المصري العالمي كل ما يتعلق بأمراض قزحية العين بداية من طبيعة أمراض قزحية العين وأسبابها وأحدث طرق علاجها، اضافة الي عرض أحدث الأبحاث الأوروبية في هذا الشأن وشرح أسباب تفوقها عن مثيلاتها خاصة فيما يتعلق بآثارها الجانبية.

وطالب بضرورة الالتزام بالتطبيقات العلميه و التشخيصيه الحديثه مثل الاتوفلورسنس من أجل متابعة حالات الالتهاب القزحي للخزانة الخلفية للعين وإمكانية السيطرة مبكرا على أي أمراض قد تصيب العين.  وابدي استعداده للتواجد في القاهرة لعدة أيام لاجراء عمليات جراحية في العين مؤكدا أنه لن يتأخر إذا ما طلب منه هذا الأمر من أجل المساهمة في شفاء عيون المصريين.