قمة ثلاثية بين السيسي ونظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان

اخبار عاجلة

الأربعاء, 29 أبريل 2015 10:15
قمة ثلاثية بين السيسي ونظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان
القاهرة-بوابة الوفد

أفاد التليفزيون المصري بأن قمة ثلاثية بدأت، اليوم الأربعاء، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني في نيقوسيا.

كان السيسي وصل في وقت سابق اليوم إلى قبرص في زيارة رسمية، لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين، على أن يتوجه عقب ذلك إلى أسبانيا.

وعرض التلفزيون المصري مراسم استقبال رسمية للسيسي في مطار قبرص وحتى وصوله إلى القصر الرئاسي.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، صدر اليوم،

إن السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس القبرصي تلاها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

ويرافق السيسي خلال الزيارة كل من شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، وسامح شكري، وزير الخارجية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار.

وقال البيان الرئاسي، إن الرئيس القبرصي أعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الوثيق القائم بين البلدين، ورغبتها في تكثيف التعاون والتنسيق

في العديد من المجالات، ولا سيما الطاقة، والسياحة، مضيفا أن العديد من رجال الأعمال القبارصة يولون اهتماما خاصا بالاستثمار في مصر، خاصة في ضوء القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا لتشجيع الاستثمار الأجنبي.

 

من جهته، أعرب السيسي عن تطلع مصر لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، ولاسيما الغاز الطبيعي، وإمكانية استغلال البنية التحتية والصناعية المصرية المؤهلة لاستقبال الغاز.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، علاء يوسف، إنه تم أثناء اللقاء التباحث بشأن مسألة سبل تقنين أوضاع العمالة المصرية في قبرص من خلال بحث توقيع اتفاق بين البلدين في هذا الشأن.