عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الداخلية: الأزهر سيظل منارة الإسلام في العالم

اللواء مجدي عبدالغفار،
اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية

أعرب اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، عن تقديره البالغ للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف صرحٌ علمى عريق ، وحائط الصد المنيع فى مواجهة الأفكار الظلامية التى تحاول تشويه صورة الإسلام السمحة.

وأعرب عبدالغفار عن بالغ تقديره لرسالة الأزهر التى تحظى باحترام العالم أجمع، وبأفكار علمائه الأجلاء التى تُسهم فى نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل، مؤكدًا أن الأزهر سيظل منارة الإسلام فى مصر والعالم.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الداخلية صباح اليوم لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.
وأكد وزير الداخلية، خلال اللقاء:" إننا الآن نواجه مرحلة تتطلب تلاحم كل مؤسسات الدولة لحماية شبابنا وبلادنا من أخطار الفكر المتطرف، لا سيما وما يشهده العالم من تطور فى قنوات التواصل والاتصال وما يبث فيها من أفكار مشوشة تستهدف النيل من بلادنا"، موضحًا أن السبيل الوحيد لمواجهة هذا هو التثقيف والتوعية بالمنهاج الصحيح الذي يعطى القدرة على تمييز ولفظ تلك المكائد.
وخلال اللقاء أشار فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى أن الأزهر يقف بكل قوة فى مواجهة الفكر المشوش والمنحرف وأنه دائم السعى نحو تجديد خطابه الدينى لمواجهة الانحرافات الفكرية والمفاهيم الخاطئة لصحيح الدين، مؤكدًا ترحيب الأزهر الشريف بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة من أجل نشر الفكر الإسلامى الصحيح، ومواجهة الأفكار المتطرفة.
كما أشاد "الطيب" بالجهود المخلصة التى يقدمها رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة للتصدى للإرهاب وإقرار الأمن خارج البلاد وداخلها، موضحًا أن هؤلاء الرجال يجسدون كل معانى الوطنية والفداء لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم، داعيًا المولى عز وجل أن تكلل تلك الجهود المخلصة بالنجاح والتوفيق.