متهم بـ"خلية الظواهرى" يتطاول على النيابة أثناء مرافعتها

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 17 مارس 2015 12:08
متهم بـخلية الظواهرى يتطاول على النيابة أثناء مرافعتها
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع:

شهدت جلسة مرافعة النيابة العامة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الظواهرى" المتهم بها 68 متهمًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، تطاول أحد المتهمين من داخل القفص على ممثل النيابة العامة أثناء مرافعته.

من جهتها أمرت المحكمة بإثبات تلك الواقعة بمحضر الجلسة، إلى جانب تكليف قائد مأمورية الحراسة المصاحبة للمتهمين بتحديد اسم المتهم وإخطار المحكمة بذلك، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتهم، حيال تطاوله على النيابة أثناء مرافعتها.
كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر

أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من "العناصر الإرهابية" شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.