رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال أسبوع..

العسكري: مقتل 70 إرهابيًا وضبط 23 آخرين

اخبار عاجلة

الأحد, 08 مارس 2015 08:34
العسكري: مقتل 70 إرهابيًا وضبط 23 آخرينالعميد محمد سمير المتحدث العسكري
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ حسام شعلان:

أكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري، أن عناصر القوات المسلحة تمكنت خلال الفترة من 1- 7 مارس 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث، فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم الأحد، ان المداهمات أسفرت عن مقتل 7 أفراد نتيجة القصف الجوى لأحد مقرات العناصر الإرهابية بمنطقة القواديس بمركز ومدينة العريش.
وأشار إلى أنه تم استهداف 4 إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء اجتماعهم بأحد مقراتهم بمنطقة جريعة مما أسفر عن مقتل كافة العناصر الإرهابية وتدمير المقر بالكامل، مضيفا أنه تم ضبط 23 مطلوبًا أمنيًا من بينهم  فردين فلسطينيين و64 فردا مشتبه بهم .
كما اشار إلى أنه تم تدمير 5 مقرات ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، بالاضافة إلى ضبط وتدمير 21عربة و 25 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
وأوضح إلى أنه تم ضبط وإحراز صندوق ذخيرة عيار7.62×39 مم وعلبة ذخيرة عيار9 مم و2علبة ذخيرة عيار 7.62×54 مم ومبلغ169400 جنيه ومبلغ 5051 دولارًا وكيس بودرة من مادة الهيروين

المخدرة يزن " 5 " جم.
كما أوضح أنه تم حرق 15 مزرعة لنبات البانجو المخدر بإجمالى مساحة 24 فدانا حيث عثر بداخلهم على 3 مخازن تحت الأرض تحتوى على 8  أطنان من نبات البانجو المخدر معدة للبيع وخراطيم ومشمعات بلاستيك خاصة المزارع.
وفى مركز ومدينة الشيخ زويد نجحت قوات كمين الجورة فى إحباط محاولة إرهابية لاستهداف الكمين باستخدام عربة ميكروباص جاءت مسرعة فى الاتجاه المعاكس لخط السير بقيادة أحد العناصر الإرهابية، حيث تم التعامل معها عن بعد بنيران الرشاشات وقذائف الـ RBG مما أسفر عن تدمير العربة وقتل الإرهابى على متنها.
واكد مقتل 10 إرهابيين بعد استهداف مقرين للعناصر الإرهابية بمنطقة التومة بالقذف الجوى مما أسفر عن تدمير المقرين ومقتل العناصر الإرهابية، مضيفا انه تم استهداف عدد من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية بمنطقتى المقاطعة واللفتات بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، مما أسفر عن
مقتل  45 إرهابيا من بينهم القيادي الإرهابي أشرف موسى زريعى أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى وتدمير المقرات بالكامل .
واشار الى أنه تم استهداف 3 إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات بمنطقة العبيدات مما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة، مشيرا إلى أنه تم ضبط 12 فردا مشتبه به.
كما أشار إلى أنه تم تدمير 15مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، بالاضافة الى ضبط وتدمير 14 عربة -و 25 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
وأوضح أنه تم تفجير عبوة ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمنطقة قبر عمير لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وتدمير مخزن يحتوى على 25 كجم من نبات البانجو المخدر، ومخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية بمنطقة الخروبة، علاوة على تدمير عدد مخزنين أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة خاصة العناصر الإرهابية بمنطقتى التومة والمقاطعة .
وفى مركز ومدينة رفح تم ضبط 19 مشتبها به، وتدمير 7 مقرات ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 23 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
ولفت إلى أنه تم تفجير 3 عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال بمنطقتى السدود وحق الحصان.