رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تستعجل التقرير الطبي لمتهم بـ"خلية السويس"

اخبار عاجلة

السبت, 07 مارس 2015 10:13
النيابة تستعجل التقرير الطبي لمتهم بـخلية السويس
القاهرة- بوابة الوفد- محمد مصطفى ومحمد موسى:

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، إلى طلبات، دفاع المتهم أسامة عباس، وأثبتت المحكمة حضور الثماني متهمين في القضية.

حيث أصر الدفاع على طلبه بعرض موكله على مستشفى السجن، فرد ممثل النيابة أنها أخطرت مصلحة السجون، وسألت المحكمة المتهم وأفاد أنه لم يعرض، فوعد ممثل النيابة باستعجال الكشف الطبي.
وطلب الدفاع، إرفاق شهادة من مصلحة السجون بتاريخ احتجاز إبراهيم يحيي عبد الفتاح،

وباقي المتهمين، وسماع شهادة شاهد الإثبات، النقيب أحمد عبد العظيم أحمد، وتدخل القاضي انه تم سماع شهادته في 24 سبتمبر 2014، قائلًا "اطلع على شهادته ثم أحكم "، مطالبًا من النيابة أيضًا عرض اسطوانة الخاصة معاينة منزل شقيقه موكله بمعرفة النيابة العامة والخاصة بتفتيش وضبط الإحراز.
وأستكمل الدفاع طالبًا السماع لشهادة أحمد عبد الفتاح أحمد،
مجري التحريات، فأفاد ممثل النيابة أن الشاهد خارج البلاد،  وهو منتدب في قوات حفظ السلام ، إلى جانب طلب صورة رسمية من محاضر الجلسات، وفض الأحراز الخاصة بالمتهم.
وجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.