على قسم الشيخ زويد..

مقتل قائدي سيارتين مفخختين بهجوم في سيناء

اخبار عاجلة

السبت, 14 فبراير 2015 09:12
مقتل قائدي سيارتين مفخختين بهجوم في سيناء
القاهرة ـ بوابة الوفد:

قالت مصادر أمنية إن ستة أشخاص، بينهم ضابط وجندي وأربعة مدنيين، أصيبوا بشظايا، اليوم السبت، بعد قيام مسلحين في أربع سيارات بإطلاق قذيفة آر بي جيه على قسم الشيخ زويد، فيما ردت قوات الأمن بإطلاق النار على السيارات المهاجمة ما أدى إلى انفجارهما ومقتل قائديهما.

وكان مصدر أمني قال، لأصوات مصرية، إن قوات الأمن أحبطت محاولة لتفجير قسم الشيخ زويد بإطلاق النار على سيارتين مفخختين كانتا تستهدفان قسم الشرطة، ما أدى إلى تفجيرهما، فيما قال مصدر طبي إن ستة أشخاص أصيبوا بشظايا

نتجت عن الانفجار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن نقيب وجندي بقوات الأمن أصيبا خلال هجوم بسيارتين مفخختين، نجح رجال الأمن في تفجيرهما أثناء استهدافهما قسم شرطة الشيخ زويد.

 

وأوضح المصدر الأمني أن الهجوم تم بأربع سيارات، انفجرت اثنتان منهم، وفرت أخريان، وأوضح المصدر أن أفراد الأمن شكوا في أربع سيارات لم يلتزم سائقوهم بالتوقف فتم إطلاق النار عليهم، ما أدى إلى حدوث انفجار هائل في

سيارتين وفرت السيارتان الأخريان.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا صوت انفجار ضخم أعقبه إطلاق نار كثيف من جانب قوات الأمن.

وقال مصدر طبي إن الحادث أسفر عن إصابة ستة أشخاص بشظايا ناتجة عن الانفجار، مشيرا إلى أن قائمة المصابين تضم مجندين وأربعة مدنيين، وتم نقلهم للمستشفي.

تقوم الأدلة الجنائية بمعاينة الحادث والحصول على أشلاء من الانتحاريين لعمل تحليل الـ DNA للتوصل إلى هويتهما.

وقالت مصادر أمنية إنه تم تعزيز قوات الأمن المتمركزة بالقرب من قسم الشرطة حيث انتشرت القوات في عدة محاور لصد أي هجمات جديدة على القسم.

كما قامت قوات أخرى بعمل تمشيط للمناطق المحيطة في محاولة لتعقب المهاجمين بعد هروب سيارتين باتجاه مدينة رفح من جهة الغرب.