رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: زيارة مبعوث أمير قطر "نقطة انطلاق"

اخبار عاجلة

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 07:09
السيسي: زيارة مبعوث أمير قطر نقطة انطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي
متابعات

استبعد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حصول تطور سريع في العلاقات بين بلاده وقطر، كما لم يتوقع حلاً قريباً للأزمة السورية في ظل توازنات القوة على الأرض، حسبما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأربعاء.

ودشن السيسي مع نظيره الصيني شي جينبينج، على هامش قمة عُقدت في بكين أمس، إقامة علاقات شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.
واعتبر السيسي خلال لقاء مع الوفد الإعلامي المرافق له في بكين، أن زيارة مبعوث أمير قطر القاهرة قبل أيام "مجرد نقطة انطلاق لتوجيه رسالة ترضية إلى المصريين".
وفي حين أحجمت السلطات المصرية عن التعليق رسمياً على

قرار قطر إغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر"، قال مسؤول إن "الانتظار لرؤية أبعاد قرار الغلق ولمس أفعال وليس أقوالاً في الجزء الإعلامي من ملف المصالحة مع قطر، أمر ضروري قبل التورط في تصريحات مرحبة بالخطوة، دون معرفة إلى أين ستذهب الآلة الإعلامية القطرية".
غير أنه اعتبر القرار "مقدمة معقولة، لكن الأمر يحتاج مزيداً من الخطوات، ملفات الأزمة تشمل أيضاً أنشطة لمطلوبين في الدوحة ومواضيع عدة ستكون محل بحث قريباً مع الدوحة".
ونفى السيسي في بكين طرح بلاده مبادرة لحل الأزمة في سوريا، قائلاً إن "مصر إحدى أهم الدول التي لها قبول إقليمي ودولي في ما يتعلق بهذه الأزمة، لكنها تزداد تعقيداً وهناك أطراف إقليمية ودولية تلعب في هذه الأزمة وليست لديها إرادة للتسوية حالياً، بالتالي لا يمكن الإقدام على اتخاذ إجراء الآن بالنظر إلى التوازنات القائمة على الأرض مع الدوحة".
ونفى السيسي في بكين طرح بلاده مبادرة لحل الأزمة في سوريا، قائلاً إن "مصر إحدى أهم الدول التي لها صدقية وقبول إقليمي ودولي في ما يتعلق بهذه الأزمة، لكنها تزداد تعقيداً وهناك أطراف إقليمية ودولية تلعب في هذه الأزمة وليست لديها إرادة للتسوية حالياً، بالتالي لا يمكن الإقدام على اتخاذ إجراء الآن بالنظر إلى التوازنات القائمة".