رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيان للداخلية عن ضبط 102 إرهابيين

اخبار عاجلة

الخميس, 18 ديسمبر 2014 12:58
بيان للداخلية عن ضبط 102 إرهابيينلواء هانى عبداللطيف
كتب - خالد إدريس :

فى إطار المتابعات الأمنية المتلاحقة للإرهاب وعناصرة تمكن قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزى ومديريات الأمن من رصد وضبط مائة وإثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بخمس محافظات متورطين فى إرتكاب العديد من الوقائع والأعمال الإرهابية بإستهداف رجال الشرطة والقضاه والبنية التحتية من أبراج الضغط العالى ومحطات ومحولات الكهرباء ومرفق هيئة السكة الحديد ومرفق المياة والمنشآت الحكومية وذلك على النحو التالى :

محافظة الجيزة :

-   ضبط إثنين من أعضاء لجنة العمليات النوعية الإخوانية بمنطقة الطالبية " من المتورطين فى محاولة إغتيال معاون مباحث قسم شرطة الطالبية ، إعترفا بإضطلاعهما وآخرين بالتخطيط والتنفيذ لمحاولة الإغتيال حيث قاموا برصد الضابط وتتبعه مستخدمين دراجة بخارية عقب مغادرته قسم الشرطة متوجهاً لمحل إقامته وقيامهم بوضع عنصر رصد بمنطقة الطالبية تحسباً لقيام الضابط بتغيير خط سيره على أن يقوم عدد أثنان من المتهمين بالإنتظار بجوار منزله لتنفيذ الواقعة .. وقصدوا من تلك المحاولة الفاشله إرهاب قوات الشرطة وإثنائهم عن آداء واجبهم فى مكافحة الإرهاب .

-   كما تم ضبط تسعة عناصر أعضاء فى خليتين من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمحافظة الجيزة بمنطقتى " إمبابة ، أكتوبر " من بينهم القيادى / عبدالله شحاته – أستاذ بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وعضو اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية والعدالة سابقاً – وبتفتيش منزله عثر على عدد 150 طلقة آلى وأربعة زجاجات بداخلها مواد متفجرة .. وقد تم تحديد أحد أوكار تلك الخليتين وضبط بداخله ( عبوات متفجرة جاهزة للإستخدام .. وكمية كبيره من المواد والمعدات التى تستخدم فى تصنيع العبوات

المتفجرة) .

وإعترف المتهمون بإضطلاعهم بإرتكاب العمليات الآتية:

-      إحراق سبعة عشر مركبة حكومية من أتوبيسات هيئة النقل العام ، وسيارات هيئة النظافة ) .

-      تفجير عبوة ناسفة أمام أحد البنوك بمدينة السادس من أكتوبر .

كما إعترفوا بالتخطيط لإرتكاب عدد من العمليات الإرهابية على النحو التالى:

-      إحراق سيارة أحد أمناء الشرطة بمركز شرطة أوسيم.

-      وضع عبوة ناسفة بجوار إحدى شركات السيارات بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى .

-      تفجير أحد مواتير المياه الرئيسية .

-      إحراق جراج سيارات هيئة النظافة بمنطقة إمبابه .

محافظة الدقهلية :

-      الكشف عن ثلاثة خلايا من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمراكز "دكرنس،  طلخا ، السنبلاوين " وضبط إثنى عشر من أعضاء تلك الخلايا وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد التى يستخدمونها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية (مبلغ مالى قدره 359000 جنيه ، 12 زجاجة مولوتوف ، كمية من المواد البترولية وأدوات الشغب ، زجاجة بلاستيكية موصل بها دائرة كهربائية ، دراجة بخارية ، أجهزة هواتف محمول وأجهزة كمبيوتر ، مجموعة من الأوراق والمطبوعات التنظيمية بينها " أوراق تتضمن عدة تكليفات لكوادر التنظيم من بينها حصر بأسماء ضباط وأفراد شرطة وقوات مسلحة وقضاة ومواطنين ) .

-   وقد إعترف المتهمون بإضرامهم النيران بإحدى محولات الكهرباء بدائرة مركز السنبلاوين وبعدد من أكشاك خطوط السكك الحديد بدوائر مركز طلخا ومنطقة كوبرى السماد ، وبسيارة أحد

أعضاء الهيئة القضائية .

محافظة الشرقية :

-   الكشف عن عدد خمس خلايا من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمراكز "الزقازيق ، منيا القمح ، بلبيس ، ديرب نجم، أبو كبير " وضبط عدد أثنين وثلاثون من أعضاء تلك الخلايا وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد التى يستخدمونها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية .. ( 3 زجاجات بلاستيكية تحتوى سائل البنزين وموصلة بدائرة كهربائية ، وعدد 2 ريموت كنترول ، كمية من الألعاب النارية ، وزجاجات المولوتوف ، معمل لتصنيع زجاجات المولوتوف والعبوات التفجيرية بدائية الصنع وأدوات ومواد التصنيع) .

-   وقد إعترف المتهمون بقيامهم بتصنيع العبوات " التفجيرية ، ومحدثة الصوت " لإستخدامها ضد قوات الشرطة والمواطنين وتخريب وإتلاف شبكة المياة وأبراج الضغط العالى ومحولات توليد الكهرباء وإستهداف مجالس المدن والقرى والإدارات التعليمية ومحطات السكك الحديدية وأبراج تقوية شبكات المحمول  وإضطلاعهم بتنظيم الفاعليات بجامعة الزقازيق وممارسة أعمال العنف والشغب لتعطيل العملية الدارسية .

محافظة البحيرة :

-   رصد إحدى اللقاءات التنظيمه لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ضم مسئولى منطقة دمنهور لتدارس خطة تحرك التنظيم خلال الفترة القادمة حيث تم تقنين الإجراءات وضبط ستة من المشاركين أثناء إجتماعهم.

محافظة القليوبية :

-   الكشف عن الهيكل التنظيمى لإحدى خلايا لجان العمليات النوعية الإخوانية بمنطقة شبرا الخيمة وضبط 41 من أعضاء تلك الخلية وتحديد عدد ثلاثة من أوكار تلك الخلايا أسفر تفتيشها عن ضبط العديد من الأسلحة والمتفجرات التى يتم إستخدامها فى تنفيد عملياتها الإرهابية (  2  بندقية خرطوش -  14 فرد خرطوش - كمية كبيرة من طلقات الخرطوش -  6 عبوات بدائية الصنع  معدة للإستخدام ) .

وقال المتحدث الرسمى أن الضربات الأمنية الإستباقية الموجعة للإرهاب وعناصرة قضت على قدراته التنظيمية وضربت الكثير من مصادر تمويله وأحبطت العديد من محاولات تسليحه حتى بات عاجزاً عن الحركة إلا يأسا وإلى الشعب المصرى وحده نُقسم جيش وشرطة  أن نظل فى رباط إلى يوم الدين  دفاعاً عن مصر شعباً وأرضاً لتحيا مصر وطناً حراً يليق بأبنائه الأحرار .