عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدقي وإبراهيم يتفقدان قوات الشريط الحدودي برفح

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برافقة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى جولة مفاجئة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء،

والتي تؤدي مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التي تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء ، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودي للقضاء علىى مشكلة الأنفاق وما تمثلة من مخاطر وتهديدات على الأمن القومي المصري.

وشملت الجولة عدد من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركه فى الحملات الأمنية.

وأعرب صبحي عن سعادته بما لمسة من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة واصرار على اقتلاع جذور التطرف والارهاب من سيناء والثأر لمصر وشهداءها من القوات المسلحة والشرطة، والوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبله.

وأشاد القائد العام بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا التكفيرية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد الأوكار والبؤر التكفيرية ، مما كان له أكبر الأثر في ضبط العديد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة ومقتل العديد منهم خلال المواجهات مشيرا إلى أهمية التطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية التي يجري تنفيذها لمواجهة العمليات الإجرامية في سيناء وإحباط العديد من

المحاولات لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة.

وشدد وزير الدفاع على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

وأدار القائد العام حوارا مع القادة والضباط والصف والجنود من القوات المسلحة والشرطة أكد خلاله أن مصر تخطو خطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل أفضل يلبي تطلعات المصريين وأننا لن ننسى دماء أبنائنا الذين تطلعوا إلى الشهادة فداء للوطن واستمع إلى آرائهم حول مايدور على الساحة الداخلية مشيدا بما لمسه من فهم واع وإدارك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر.

وأكد القائد العام أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز علي التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار.

شارك في الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة واللواء محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني ومدير امن شمال سيناء .