رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..السيسى يطلق مبادرة "المجتمع المبتكر"

اخبار عاجلة

السبت, 13 ديسمبر 2014 11:54
فيديو..السيسى يطلق مبادرة المجتمع المبتكر
كتبت – أمانى صبحى:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى  التحية لعلماء مصر العظماء الحاضرين وغير الحاضرين فى احتفالية عيد العلم التى أقيمت بمركزالقاهرة الدولي للمؤتمرات اليوم السبت ، قائلا: "اشكركم على ما بذلتوه من جهد وإخلاص ".

وقال السيسى للمصريين فى كلمته  خلال الاحتفالية :"انتم بخير اوى واللى بيتحقق كل يوم مش كفاية اطمئنوا فمصر بنا وبالامل ستتقدم، متخافوش اللي إحنا عملناه يدل أننا ماشيين كويس والفترة القادمة ستشهد العديد من الأشياء الجيدة " ،مؤكدا أن مصر تسير على الطريق

الصحيح بالأمل فى الله والثقة فى النفس.

وأعلن السيسي عن إطلاق المبادرة القومية نحو بناء "مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر"، وهي التي كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بإعدادها في سبتمبر الماضي، وتستهدف توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصري.

 واوضح أنها سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، كما سيتم في إطارها تنفيذ العديد من المشروعات وأعمال التطوير والتحديث لمنظومة

البحث العلمي، مشيرا  الى أنها تتضمن على سبيل المثال مضاعفة المنح للمتفوقين من أبناء الوطن للدراسة في الجامعات العالمية، وإصدار قانون لتنظيم البحث العلمي، ووضع استراتيجية مصرية للبحث العلمي تتواكب مع استراتيجية تطوير التعليم .

وأوضح أن تطوير البحث العلمى ليس رفاهية وأنما أضحى ضرورة لتقدم بالوطن ، مشيرا إلى أن الدستور كفل حرية البحث العلمى ورعاية الباحثين.

وشدد السيسى أن  التنمية التى لاترتكز على العلم هى تنمية هشه ، مؤكدا على أهمية دور العلم والعلماء والبحث العلمى في النهوض بالاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤسسات المجتمع المدنى للاستثمار فى مجالات البحث العلمى والتكنولوجيا.

شاهدالفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=BOSbQa-cavA&feature=youtu.be