رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع المصاحف "إقحام لكتاب الله" في الصراعات

د. شوقي علام
د. شوقي علام

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن شعب مصر لن يخضع لدعوات التظاهر فى 28 نوفمبر، لافتا إلى أنه شعب لديه حس دينى ومحب لكتاب الله.

وحذر مفتي الجمهورية خلال كلمة له بمقر دار الإفتاء، من تلك الدعوات الهدامة والفتن، قائلًا: "نسعى قدر وسعنا من التحذير من تلك الفتن التي لا يكف أعداء الوطن والدين عن بثها بل إثارة كل مأمن لزعزعة استقرار الوطن وهز تماسكه من وقت لآخر".
وتساءل مفتي الجمهورية متعجبًا عن المكسب الذي يتساوى في نظر هؤلاء مع إهانة ورقة واحدة بل حرف واحد من المصحف الشريف؟، ومن المستفيد لو تحول رفع المصاحف إلى رفع السلاح وقتل الآمنين وحدوث الهرج  المنهي عنه شرعًا؟.
ونوه المفتي في كلمته على أن الإسلام دين الوحدة والالتفاف ولم الشمل وحذر من الفرقة والاختلاف، مشيرًا إلى أن صفحات التاريخ شاهدة على ما أحدثته الفرقة بين صفوف المسلمين، خاصة إذا عمد

هؤلاء الذين يريدون شق الصف إلى تطويع شعائر الدين لخدمة أهدافهم وتقديم مصلحتهم الخاصة وانتماءاتهم السياسية على حساب الدين والوطن.
ودعا مفتي الجمهورية في كلمته جميع المصريين أن يراعوا الظرف الدقيق التي تمر به البلاد خصوصًا وهي تخطو بخطى حثيثة نحو النمو والاستقرار والبناء، وهي بحاجة لأن نقف بجوارها ونساندها، بدلاً من تشتيت الجهود وإهدار الطاقات في غير محلها.
أكد علام أن الشريعة الإسلامية تدعوا إلى تعظيم شأن المصحف الشريف وصيانته عن كل ما لا يليق به، مشددا على أن الدعوة إلى رفع المصاحف في التظاهرات إقحام لكتاب الله في صراعات سياسية.