رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد بالشورى: ماهر وعبد الفتاح حرضا على التظاهر

اخبار عاجلة

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 11:33
شاهد بالشورى: ماهر وعبد الفتاح حرضا على التظاهرصورة أرشيفية
كتب - محمد موسي وكريم ربيع:

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد إلى أقوال شاهد الإثبات علاء عزمى العقيد بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، فيما يتعلق بمحكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى".

وقال الشاهد إن التظاهرة تمت بمحيط مجلس الشورى استجابةً للدعوة التى أطلقها الناشطان أحمد ماهر وعلاء عبد الفتاح عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى،

اعتراضاً على قانون التظاهر.
وأضاف الشاهد بقوله إن المتظاهرين بمحيط مجلس الشورى قد اعتدوا على قوات الشرطة من خلال السب والشتم وإلقاء الحجارة عليهم، وهو الأمر الذى أرغم قوات الأمن على التعامل مع تلك التظاهرة وفضها، طبقا  لقانون التظاهر الذى ينظم ذلك الشأن.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون
مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.