رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاكر: "لما الكهرباء ما بتقطعش عندي بتخض"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر أنه سيتم الاعتماد في الفترة المقبلة على الاستثمار العالمي في مجال الكهرباء, مشيرا الى أن هم الحكومة هو توفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الاستثمارية, مضيفا أن هناك خطة استراتيجية للتنمية العمرانية مأخوذة بالاعتبار بها نقص الكهرباء.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه خلال الشهرين الماضيين تم إعداد دراسة كاملة للتشريعات المطلوبة للاستثمار في الطاقة .
وقال شاكر إنه يشعر بالضيق من قطع النور المتواصل علي المواطنين, مؤكدا أن النور يقطع في منزله 4 مرات فقط ولا يحدث لديه أي إتلاف في الأجهزة الكهربائية.
وتابع: "لما النور في بداية الأزمة مكنش بيقطع عندي كنت بتخض لحد ما عرفت أني علي نفس الخط اللي بيغذي مستشفي".
ولفت وزير الكهرباء إلى أنه لا يتم قطع النور عن المحولات التي تغذي المستشفيات واقسام الشرطة ومحطات المياه ومحطات المجاري والصرف الصحي وغيرها من المنشآت

الحيوية.
وأوضح - في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية بحضور المهندس ابراهيم محلب- أن هناك تنسيقا مع وزارة البترول يوميا وبشكل شخصي من أجل مواجهة أزمة الكهرباء, لافتا الي أن أحد أهم اسباب الأزمة هو الاعتماد علي الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي لتوليد الكهرباء.
وأضاف أنه يجب الاعتماد علي جميع الطاقات لتوليد الكهرباء ومنها الوقود السائل والطاقة الشمسية والطاقة النووية والرياح وأيضا الفحم ومشددا علي الالتزام بالمعايير الأوروبية في الاستخدام.
وأوضح أن 40% من الطاقة الكهربائية المنتجة في العالم من الفحم, لافتا إلى أنه ليس هناك مشكلة إذا تم الالتزام بالمعايير البيئة اللازمة.
فيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=n9jK73lyRwI&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=zZsJYrFP5FY&feature=youtu.be