رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا: لم نشعر بتهديد من زيارة السيسى لروسيا

اخبار عاجلة

الأحد, 17 أغسطس 2014 11:33
أمريكا: لم نشعر بتهديد من زيارة السيسى لروسيا
كتب- محسن سليم:

قال داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي إن أحد أسباب مجيئه إلى القاهرة هو القلق الأمريكى من خطر الجماعات الإرهابية وسعى أمريكا الدائم لمكافحة الإرهاب في شتى أنحاء العالم ومكافحة الجماعات المتطرفة التي تؤثر على حقوق الأقليات مثل داعش والإخوان، لافتا إلي أن هناك جماعات تنفذ عمليات تحت الطلب مثل داعش، وبطريقة ما مثل جماعة الإخوان.

وأكد داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي أن مصر دولة محورية

في المنطقة والولايات المتحدة لم تشعر بأي قلق بشأن زيارة الرئيس السيسي لروسيا ، بل على العكس فمصر دولة هامة للمنطقة وللأمن ومن الطبيعي أن تسعى روسيا لدعم العلاقات معها.
وأوضح داريل عيسي - خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة – إن مصر دولة مؤثرة فى المنطقة والعلاقات مع روسيا
لم تدهشنا، لأنه من الطبيعي أن يكون لمصر علاقات مع روسيا، لافتا إلى أن واشنطن لا تشعر بأى تهديد من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لروسيا.

وأضاف داريل أن مصر حليف قوى نستطيع معاً تحجيم خطر الإرهاب فى المنطقة، لافتا الي ان  مصر تستضيف مبادرة التهدئة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا أن مصر لها دور بارز فى التهدئة بين الجانبين، وإن الولايات المتحدة الأمريكية تقدر دور مصر للوصول إلى التهدئة بقطاع غزة.

ورحب  عضو الكونجرس الأمريكى، بالرئيس عبدالفتاح السيسى حال اتخاذه قرار بزيارة البلاد فى أى وقت.