عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نزوح المصريين بليبيا يهدد بمأساة مكتملة الأركان

المصريين النازحين
المصريين النازحين من ليبيا

قالت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إن المصريين الموجودين في ليبيا حاليا يواجهون خطرا كبيرا علي حياتهم، وأن نزوح المصريين العائدين من ليبيا يهدد بمأساة إنسانية مكتملة الأركان، لافتة إلى أن سلامتهم ونجاتهم والحفاظ على حياتهم أهم بكثير من أن يختزل الأمر فى مجرد المتابعة.

وأضافت المنظمة فى بيان لها اليوم أنه يتعين على الدولة بسلطتها التنفيذية وقواتها المسلحة توحيد الجهود لإنقاذ المصريين العاملين فى ليبيا وتأمين عودتهم إلى الوطن، حيث طالبت المنظمة بضرورة العمل علي النقل الفورى للمصريين باستخدام باقي وسائل النقل بجانب الجسر الجوي لكثرة أعداد المصريين كإنشاء أسطول بحري، والنقل البري من علي الحدود إلي داخل الأراضي التونسية .
وأشارت إلى أنه لابد من الاتفاق مع السلطات الليبية على تدخل السلطات المصرية لحماية رعايها

داخل الأراضي الليبية في ظل تدهور الأوضاع؛ بالإضافة إلى عمل الحكومة المصرية من خلال وزارة الخارجية علي توفير المساعدة لكل المصريين في الخارج والعمل علي حل المشاكل .
وأوضحت المنظمة أنه علي الإدارة المصرية بما فيها مؤسسة الجيش الانتباه جيدا للحدود المصرية الليبية التي تشكل مصدر خطورة كبيرة، نظرًا لأنها المنفذ الأول للأسلحة والهجرة غير الشرعية لمصر، واستخدام أحدث الأجهزة لتأمين هذه الحدود التي تعتبر أمن قومي لمصر سواء ما يحدث علي الحدود أو داخل الأراضى الليبية .