رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحد صحفيي البديل يتهم النقابة بالتعنت

اخبار عاجلة

الاثنين, 09 يونيو 2014 18:27
أحد صحفيي البديل يتهم النقابة بالتعنت
كتب- معتز علاء

قال  محمد حسنين  أحد صحفيي جريدة البديل المعتصمين بنقابة الصحفيين,  إن الهدف من عقد مؤتمر صحفي  غدًا يأتي لتوضيح  الأسباب التي رفضت على أساسها  النقابة تسجيلنا بلجنة القيد الحالية, مضيفًا أن صحفيي البديل  سيقومون بعرض  الأوراق الرسمية وما يثبت أحقيتنا في التسجيل بلجنة القيد الحالية خلال المؤتمر.

وأضاف حسنين في تصريحات خاصه لـ"بوابة الوفد" أن أسباب رفض النقابة لقيدنا غير

منطقية, مشيرًا إلى أن صحفيي البديل  قدموا  ما يثبت  انتظام صدور الجريدة, من خلال خطاب رسمي  من  المجلس الأعلى للصحافة, وكذلك قدموا باقي الأوراق الخاصة بهم  وبالجريدة للجنة الفحص التي يترأسها جمال عبدالرحيم رئيس تحرير "جريدة الجمهورية"  ولكنه أنكر وصول هذة الأوراق والمستندات التي تثبت أحقيتنا بالتسجيل بلجنة القيد
الحالية إليه.

فيما أوضح  حسنين أن  ضياء رشوان نقيب الصحفيين، علق على رفض مجلس النقابة  لتسجيلنا قائلاً "أوراقكم موصلش منها حاجة... وإنتم مش هتحاسبونا علشان  خطأ موظف عندكم "  مؤكداً أن صحفيي البديل  قدموا كامل أوراقهم  للجنة الفحص رغم رفض المجلس الاعتراف بذلك.
فيما اتهم حسنين مجلس النقابة الحالي بالتعنت ضد صحفيي البديل, مطالباً المجلس بقبول تسجيل صحفيي البديل في لجنة القيد الحالية,  أو عقد لجنة استثنائية لتسجيلهم, مشيرًا إلى أن غدًا هو آخر أيام التسجيل بلجنة القيد الحالية.