رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماهروعادل يتقدمان ببلاغ ضد إدارة السجن

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم كل من أحمد ماهر مؤسس حركة "شباب 6 إبريل"، ومحمد عادل القيادى بالحركة، المحبوسين على خلفية حكم بالسجن 3 سنوات لخرق قانون التظاهر؛ ببلاغات ضد إدارة السجن بسبب ما أسموه " تعنّتا" من الإدارة ضدهما.

وأوضح مصطفى ماهر عضو المكتب السياسى وشقيق أحمد ماهر أن ادارة السجن بعد  موافقتها على إدخال ''مرواح'' إلى النشطاء الثلاثة ماهر وعادل ودومة قامت بسحبها منهم دون سابق إنذار على الرغم من أن نفس إدارة السجن تسمح بدخول ''المرواح'' لباقى نزلاء السجن على حد قوله، وأن النيابة منعت المحامين من زيارة النشطاء أكثر من مرة، وواجه المحامون تعنتًا كبيرًا فى الحصول على تصريح زيارة.
ولفتت الحركة، حسب بيان صادر عنها، أنها تقدمت ببلاغ إلى المجلس

القومى لحقوق الإنسان، الذى طالبته الحركة مرارًا وتكرارًا بالتدخل لممارسة مهام عمله بالرقابة على السجون وأماكن الاحتجاز، مؤكدًا أنها لن تتوانى فى اتخاذ كل الإجراءات التصعيدية ضد تلك التصرفات المسيئة من إدارة السجن للحفاظ على حياة النشطاء الثلاثة.
وأكد مصطفى ماهر أن البلاغات التي تم التقدم بها ضد إدارة السجن تحمل الأرقام التالية: محضر محمد عادل رقم 8 أحوال ليمان طره بتاريخ 10-5-2014، محضر أحمد ماهر رقم 9 أحوال ليمان طره بتاريخ 5-10- 2014.