رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماهروعادل يتقدمان ببلاغ ضد إدارة السجن

اخبار عاجلة

الاثنين, 12 مايو 2014 11:49
ماهروعادل يتقدمان ببلاغ ضد إدارة السجن
كتب - أحمد النوبى:

تقدم كل من أحمد ماهر مؤسس حركة "شباب 6 إبريل"، ومحمد عادل القيادى بالحركة، المحبوسين على خلفية حكم بالسجن 3 سنوات لخرق قانون التظاهر؛ ببلاغات ضد إدارة السجن بسبب ما أسموه " تعنّتا" من الإدارة ضدهما.

وأوضح مصطفى ماهر عضو المكتب السياسى وشقيق أحمد ماهر أن ادارة السجن بعد  موافقتها على إدخال ''مرواح'' إلى النشطاء الثلاثة ماهر وعادل ودومة

قامت بسحبها منهم دون سابق إنذار على الرغم من أن نفس إدارة السجن تسمح بدخول ''المرواح'' لباقى نزلاء السجن على حد قوله، وأن النيابة منعت المحامين من زيارة النشطاء أكثر من مرة، وواجه المحامون تعنتًا كبيرًا فى الحصول على تصريح زيارة.
ولفتت الحركة، حسب بيان صادر عنها، أنها تقدمت
ببلاغ إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان، الذى طالبته الحركة مرارًا وتكرارًا بالتدخل لممارسة مهام عمله بالرقابة على السجون وأماكن الاحتجاز، مؤكدًا أنها لن تتوانى فى اتخاذ كل الإجراءات التصعيدية ضد تلك التصرفات المسيئة من إدارة السجن للحفاظ على حياة النشطاء الثلاثة.
وأكد مصطفى ماهر أن البلاغات التي تم التقدم بها ضد إدارة السجن تحمل الأرقام التالية: محضر محمد عادل رقم 8 أحوال ليمان طره بتاريخ 10-5-2014، محضر أحمد ماهر رقم 9 أحوال ليمان طره بتاريخ 5-10- 2014.