رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إماراتية:

قطر لن تقطع علاقتها مع الإخوان

اخبار عاجلة

الأحد, 11 مايو 2014 06:34
قطر لن تقطع علاقتها مع الإخوان
متابعات:

قالت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية، إن الدكتور يوسف القرضاوي لا يزال في الدوحة، وإن قطر في الوقت الراهن يبدو غير مستعدة لقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين التي ساعدت التنظيم في الوصول إلى السلطة في أنحاء العالم العربي.

ورأت الصحيفة أن هذه الإستراتيجية (دعم قطر للإخوان) أتت بنتائج عكسية حيث تسببت في غضب شعبي ضد الأحزاب السياسية المرتبطة بالإخوان في دول مثل مصر، وليبيا، وتونس.
وأكدت الصحيفة في تقرير لها الأحد أن القضايا الأساسية التي دفعت السعودية، والإمارات العربية المتحدة والبحرين إلى سحب سفرائهم من الدوحة لا تزال دون حل.
وحول زيارة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل لمنطقة الشرق الأوسط قالت الصحيفة إن واشنطن ترغب في لعب دور لدى دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بالأمن الإقليمي خاصة الكميات الهائلة من الأسلحة المتطورة

التي تم شراؤها من الولايات المتحدة، ولا سيما على القضية الأساسية وهو الدفاع الصاروخي ضد إيران، وشراء أنظمة الأسلحة المشتركة ككتلة واحدة.
وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن يجتمع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل مع وزراء دفاع الدول الخليجية ولكن الانقسامات التي لم يسبق لها مثيل داخل دول مجلس التعاون الخليجي بسبب السياسات الخارجية لدولة قطر وأخذ كل عضو مساره الخاص حول العلاقات مع إيران تقوض محاولة الولايات المتحدة العمل مع دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها كيان واحد في القضايا الأمنية.