رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكشف عن معسكرات"جيش مصر الحر"بليبيا

اخبار عاجلة

الأربعاء, 19 مارس 2014 15:58
الكشف عن معسكراتجيش مصر الحربليبيا
كتب - جرجس ميلاد:

أكد العميد حسام العواك مسئول الاستخبارات بالجيش السورى الحر أن تنظيم الاخوان  أسسوا ما اسموه "بالجيش المصرى الحر" مشيرا الى أنه تنظيم يضم مصريين وسوريين ولييبن حاربوا بسوريا ومنتشرين الان بلبيبا.

واضح العوالك خلال مداخله هاتفية على فضائية "سى بى سى" فى برنامج "ممكن" أن "الجيش المصرى الحر قائم  بتمويل مالى قطرى وسلاحى ايرانى، مضيفا انه نشاط استخباراتى قطرى تركى وهناك تحالف بين الاخوان والحرس الثوري الايرانى برعاية قطر وتنظيم القاعدة، مؤكدا ان المخابرات الليبية ألقت القبض بالصدفة على ضباط قطريين يقومون تدريب وتمويل العناصر الارهابية، وقائدهم هو المقدم القطرى عبد الهادى صالح الرشيدى الذى ينسق مع انصار الشريعة فى ليبيا

واكد أن جماعة الاخوان فى ليبيا قامت بانشاء

معسكرات لتدريب افراد "الجيش المصرى الحر"، مشيرا الى ان اهم هذه المعسكرات  هى "معسكر خليج البوردة الذى يبعد 60كيلومتر عن مرسى مطروح، ومعسكر فتايح فى درنا، ومعسكر صحراء زمزم فى مصراته، ومعسكر سبراطة بالقرب من مدينة الزاوية".

وأضاف ان هذه المعسكرات تحتوى على عناصر ومقاتلين الذين شاركوا فى القتال فى سوريا، والذى تم اعادتهم بحرا من تركيا الى ليبيا، مضيفا انه انضم الى هذه المعسكرات مدربين من الحرس الثورى الايرانى، وذلك بالتنسيق مع جماعة الاخوان المسلمين فى ليبيا.

واكد أن الوفود الليبية لمصر لا تصارحهم بما يحدث فى ليبيا تجاه الامن القومى

المصرى، مشيرا الى انه هناك معلومات مؤكدة حول التحضير لعملية كبرى للاخوان مماثلة لما قام به "العدل والمساواة" فى الخرطوم فى عام 2010، مضيفا انه قد يكون مخطط لعملية تحرير الرئيس التخابرى المعزول محمد مرسى – على حد قوله، وذلك بتجهيز وتنظيم مجموعات من سيارات الدفع الرباعى والدخول لمناطق محددة من الناحية الليبية.

وقال ان قطر وتركيا يريدون تفتيت الجيش المصرى، ويعملون ليل نهار فى سبيل خرق الجيش المصرى وشراء الزمم من خلال مناطق مختلفة، وذلك عن طريق احدى التيارات القومية التى المؤيدة لايران، مؤكدا انهم يعتبرون الجيش المصرى اخطر جيش وخاصة انهم يريدون ان يكون لهم دور كبير فى الخليج لانهم يرون ان لهم احقية عدد من المناطق الخليجية وخاصة مكة المكرمة.

واكد ضاب المخابرات فى الجيش السورى الحر أنهم يعلمون جيدا ان من يتصدى لمخططهم هذا فى امريكا هو الخزان المصرى والجيش الوطنى جيش المصرى القوى.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=YvMgcET9hYc&feature=youtu.be