رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منصور بأثينا: ماضون لاستكمال خارطة الطريق

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه الرئيس عدلى منصورعقب لقائه بأنتونيس ساماراس رئيس وزراء اليونان  للقاء الرئيس اليونانى  كارولوس بأبولياس، واجتمع الرئيسان فى لقاءٍ منفرد امتد لساعة كاملة، عُقد فى أعقابه مؤتمرٌ صحفى ألقى خلاله الرئيس اليونانى وعدلى منصور بياناً ارتباطاً بمباحثاتهما المُشتركة.

وعبر الرئيس اليونانى فى بيانه عن ترحيبه وترحيب بلاده بزيارة الرئيس لليونان، ومُساندة بلاده الكاملة لمصر فى مسيرتها لتحقيق الاستقرار والخطوات الديمقراطية، وشدد الرئيس اليونانى على الدور القيادى لمصر فى منطقتها، مؤكداً على أن بلاده ستقف إلى جانب مصر سواءً على المستوى الثنائى أو على مستوى الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، وجه الرئيس عدلى منصور فى بيانه الشكر للرئيس اليونانى على حفاوة الاستقبال، منوهاً إلى التقارب الكبير فى وجهات النظر بين البلدين بشأن العديد من الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية التى تناولتها المباحثات، وموضحا أن اختياره لليونان كأول دولة غير عربية يقوم بزيارتها عقب إقرار

الدستور الجديد، إنما يعكس الاهتمام المصرى بتوطيد العلاقات بين البلدين، كما يأتى تتويجاً للعديد من أوجه التعاون التى شهدتها العلاقات عقب ثورة الثلاثين من يونيو، فضلاً عن تزامن الزيارة مع تولى اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى.
وأشار الرئيس، إلى أن مصر تستعد لاستكمال استحقاقات خارطة المستقبل التى رسمتها الثورة بعد أن أقر الشعب المصرى دستوره الجديد الذى يجسد آماله وطموحاته، التى عبرت عنها ثورة الثلاثين من يونيو 2013.

عقب ذلك، توجه الرئيسان والوفدان المصرى واليونانى إلى مأدبة غداء أقامها الرئيس اليونانى  كارولوس بأبولياس تكريماً للرئيس والوفد المُرافق له.