رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. المهندسين تنهى احتلال الإخوان لها

بوابة الوفد الإلكترونية

يحسم مهندسو مصر اليوم "الجمعة" مصير نقابتهم من احتلال تنظيم الإخوان لها على مدار الفترة الماضية، وذلك بعقد جمعية عمومية غير عادية  لسحب الثقة من النقيب الإخوانى المهندس ماجد خلوصى وتحرير إرادة المهندسين المصريين من الإحتلال الإخوانى لنقابتهم، وتوجيه مواردهم وحقوقهم لغير مصالح جموع المهندسين.

وتعد هذه الجمعية من أهم المعارك النقابية لإنهاء احتلال الإخوان للنقابات، كما فعل الأطباء, حيث من المنتظر  أن تجتمع الجمعية العمومية  اليوم فى الصالة المغطاة  لاستاد القاهرة الدولى والتى تحتوى  نحو نصف مليون مهندس.
وتوجه الاتهامات نحو النقيب الحالى الإخوانى للمهندسين فى أنه سخر نقابة المهندسين ومكاتبها خلال الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس المعزول مرسى، كذلك كان أول تصريح لنقيب المهندسين عقب فوزه فى الانتخابات هو أن هدف النقابة هو "إعمار غزة".

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن د. محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام، الخميس الماضى، يحمل رقم 1407، ضد مجلس نقابة المهندسين الحالى لتحقيق فى ما سماه "المخالفات التى قام بها المجلس، بناءً على شكاوى مقدمة من عدد من المهندسين، وتتمثل فى قيام المجلس بتخصيص مبالغ مالية من صندوق المعاشات لمصابى رابعة والنهضة من المهندسين والإدرايين بمعدل 1500 جينه شهريًا، على الرغم من أن الإدرايين

ليسوا أعضاءً بالنقابة ولا يقومون بسداد الاشتراكات".

ولفت الوزير إلى أن هذه المخالفات تعتبر إهدارًا للمال العام، وتؤثر على مستقبل ميزانية الصندوق, مشيرًا إلى أن المخالفة الثانية تتمثل فى زيادة قيمة معاشات المهندسين، وهو ما يشكل عبئًا على ميزانية الصندوق ويهدد بانهياره واللجوء إلى الودائع لاستمرار صرف المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن البلاغ تضمن ضرورة التحقيق فى المبالغ التى تم صرفها بمشروع إعمار غزة، وآخرها الشهر الماضي، حيث قام مجلس النقابة بصرف 7 ملايين جينه للمشروع، على الرغم من أنه لا توجد تفاصيل حول ما يتم تنفيذه من مشروعات الإعمار، مؤكدًا أن القانون يتيح له الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة غير عادية بناءً على طلب من 100 عضو من أعضاء النقابة، وبناء عليه تم الدعوة للجمعية وتحدد لها 17 يناير المقبل الموافق اليوم الجمعة..