أكد أنه لن يترشح للرئاسة

موسى: السيسى سيأتى بالانتخاب لا التفويض

اخبار عاجلة

الخميس, 16 يناير 2014 14:39
موسى: السيسى سيأتى بالانتخاب لا التفويضعمرو موسى
كتب-ياسر إبراهيم

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، أنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لأن المزاج المصري كله مؤيد للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بناء على ثقة الشعب خلال الشهور الماضية.

وقال موسى في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن جميع المصريين لديهم شعور تجاه الفريق السيسي أنه قائد مصر في المرحلة القادمة، لافتًا إلى أن هذا سيكون في إطار الدستور الجديد بناءً على الحقوق الدستورية المطروحة حيث سيرشح نفسه ككقائد عام سابق في القوات المسلحة بعد أن يتخلى عن منصبه.
وأكد أنه من خلال قرائته للظروف المصرية والمشهد الآن والتأييد الشعبى الكبير للفريق السيسي أنه لا يمكن أن يتراجع وأنه سينحاز مرة أخرى إلى مطالب الشعب.
وفي سياق متصل قال موسى إن السيسي سيكون رئيس عن طريق الانتخاب نافياً ما يروجه البعض أن يأتي من خلال الاستفتاء أو تفويض شعبي.
وأوضح رئيس الخمسين أن الدستور الجديد يؤكد على أن لا يكون الرئيس القادم ديكتاتور خاصة وأن سلطاته قد تم تقليصها ونقل جزء منها

إلى رئيس الوزراء والحكومة، وأن سلطاته سوف تكون واضحة وفي اطار ديمقراطي.
وتابع : الدولة تحتاج إلى قائد يعيد بنائها بقوانين وميزانيات وخطط ومشاريع في إطار ما نص عليه الدستور.
وعن رأيه يخص تصريح حاكم دولة الإمارات الشقيقة عن أنه يفضل الفريق السيسي كقائد للجيش وأن يكون الرئيس مدني،أوضح موسى أن مصر بتطوراتها السلبية والايجابية تحدث تأثير كبير في العالم العربي ولا يصح الحديث عن هذا التصريح باعتباره تدخلا وأنه تحدث عن أكبر دولة عربية تهم الجميع، لافتاً إلى أن حاكم دبي يهمه أمر مصر .
وعن موقف أمريكا أكد أن الموقف الخارجي لا يهم المصريين لأن رغبة الشعب فوق أي موقف.