رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسرار غياب المعزول عن محاكمة اليوم

اخبار عاجلة

الأربعاء, 08 يناير 2014 13:43
أسرار غياب المعزول عن محاكمة اليوماللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية
كتب- محمود فايد:

كشف اللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية, تفاصيل منع  الرئيس المعزول محمد  مرسى, من حضور ثانى جلساته بقضية أحداث الإتحادية التى تم تأجيلها  للأول من فبراير المقبل  لحضور مرسى من محبسه, والمتهم فيها صحبة 14 من قيادات تنظيم الإخوان.

وقال  إبراهيم فى مداخلة هاتفية  لفضائية الـ"سى بى سى", عصر اليوم الأربعاء:"  الوزارة كان لديها خطة أمنية محكمة  لإتمام الجلسة الثانية للمعزول وأعوانه فى قضية أحداث الإتحادية  وذلك من خلال كافة التعزيزات والخدمات  الأمنية بالإضافة إلى طائرة نقل مرسى  كانت متواجدة منذ مساء أمس بمقر السجن فى برج العرب".
وأَضاف وزير الداخلية :"تفاجئنا صباح اليوم  بإبداء طيار الطائرة اعتراضه على الإقلاع بها,  نظراً لسوء الأحوال الجوية وأنه

خشى فى حالة الإقلاع حصول كارثة من شأنها إحداث أزمة كبرى فى الشارع المصرى, قائلا:" الطيار أبلغنا بأنه لو أقلع بالطائرة فى ظل الأحوال الجوية اليوم كانت كارثة ستحدث".
ولفت  الوزير إلى أن باقى المتهمين فى القضية حضروا ومثلوا  أمام القاضى وماتردد بشأن  إثارتهم للفوضى أو محاولتهم التأثير  على القاضى غير صحيح  والكل دخل القفص وألتزم بتعليمات الأمن والمحكمة قائلا:" جميع المتهمين إلتزموا بتعليمات الأمن وما تردد بشأن تصريحات العريان فى أن مرسى رفض الحضور للجلسة غير صحيح".
وبشأن رفض مرسى الحضور  لجلسة الثانية قال  وزير الداخلية:" مفيش حاجة أسمها
يرفض يروح المحكمة وهو متهم ولابد أن يمثل أمام القضاء ولكن ظروف الأحوال الجوية منعت حضوره اليوم".
ولفت الوزير إلى أن رجال الأمن  إستطاعوا أن يواجهوا أى محاولات  لإثارة الفوضى من جانب عناصر تنظيم الإخوان  والتى كانت محطتهم فى محيط مسجد السلام وتم التعامل معهم  وتم القبض على 12 منهم  و  5 أشخاص بمحيط الأكاديمة ومن ثم السيطرة الأمنية على جميع المواقع الأخرى.
وفيما يتعلق بإضراب  د.محمد البلتاجى عن الطعام قال  الوزير:" البلتاجى غير مضرب ولكنه يرفض طعام السجن  خاصة أنه محبوس إحتياطيا ويجوز له الحصول على طعام من الخارج", مشيراً إلى أن النيابة إنتقلت لمقر حبسه وأطلعت على المأكولات المتواجده بمقر حبسه".
ووأختتم الوزير تصريحات بمطالبة المصريين بالخروج للشارع للإستفتاء على مشروع الدستور وأن أى محاولة لإثارة الشغب والفوضى من جانب الإخوان ستواجه بكل حسم وقوة.

شاهد الفيديو:
أخبار ذات صلة:
كواليس الجلسة الثانية للمعزول بأحداث الاتحادية