رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 10 إرهابيين بينهم مدير سنترال بئر العبد

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية مدعومة بطائرات الهليكوبتر المسلحة عملياتها لاستئصال البؤر والأوكار الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، وقامت بحملة مداهمات على عدة مناطق بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد لتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة.

وشنت عناصر الجيش الثانى الميدانى حملات مداهمة جديدة على قرى بالوظة والظهير والمقاطعة والمناطق الصحراوية بوسط  سيناء، القت خلالها القبض على 8 عناصر إرهابية بمنطقة بقرية بالوظة بمنطقة بئر العبد إضافة الى القبض على "محمود هـ" مدير سنترال بئر العبد المتورط فى قتل ضابط قوات مسلحة وإصابة 3 جنود فى عملية إرهابية نفذها بالتعاون مع عناصر إرهابية خلال الأسبوع الماضى، والقبض على المدعو " فرج م " موظف بسنترال بئر العبد رصدته عناصر المخابرات الحربية أثناء تجسسه على مكالمات الأجهزة الأمنية بشمال سيناء.
وقامت القوات بالقبض على 6 عناصر يشتبه بهم وحرق وتدمير 22 عشة يستخدمها الإرهابيون فى رصد عناصر الجيش والشرطة، إضافة إلى تدمير 7 موتوسيكلات وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
وواصل سلاح المهندسين العسكريين بالتعاون مع قوات حرس الحدود هدم الأنفاق حيث قامت القوات بتدمير  6 أنفاق بالنسف والغمر بالمياه على طول الحدود مع قطاع غزة.
من جانبه أكد مصدر عسكرى أن القوات المسلحة كثفت من انتشارها فى مدن الشيخ زويد وبئر العبد  بهدف القضاء على رموز الجماعات التكفيرية التى رصدت القوات المسلحة القصور التى يعيش بها رموز الإرهاب

بمختلف مناطق سيناء.
وأشار الى  أن الجيش قام بنشر نقاط تفتيش على المحاور الحدودية المحلية والدولية، ونشر عشرات الأكمنة المتحركة والثابتة لإحكام السيطرة ومنع العناصر الإرهابية من الهرب بعد رصد أماكن تواجدهم.
وأضاف أن قصور رموز الإرهاب فى سيناء  التى تم تصويرها بالطائرات الحربية تكشف مدى التضليل وحجم التجارة بالدين الذى يمارسه الارهابيون والجماعات التكفيرية على العناصر التى تقوم بشن الهجوم على القوات المسلحة والشرطة،  مشيرا الى أن أصحاب هذه القصور من رموز الإرهاب حصلوا على تمويل ضخم من عناصر وجماعات دولية حتى تتحول سيناء إلى مرتعاً للإرهاب الأسود.
وقال المصدر "إن أيام الإرهاب فى سيناء أصبحت معدودة، مشدداً على أن القوات المسلحة سوف تقوم خلال الأيام القادمة بتصفية عدد كبير من رموز وممولى الإرهاب فى سيناء، بعد أن تم الوصول اليهم ورصد أماكن تواجدهم  من خلال التحقيقات من العناصر الإرهابية والتكفيرية التى يتم القبض عليها على قيد الحياة.