فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة

تلاوى: 25% من المحليات للمرأة بالدستور الجديد

اخبار عاجلة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 14:46
تلاوى: 25% من المحليات للمرأة بالدستور الجديدميرفت التلاوي
كتبت - غادة ماهر:

أكدت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، موافقة لجنة الخمسين على حصول المراة على 25 % من مقاعد المحليات التى تبلغ 54 ألف مقعد أي ما يعادل 17 الف مقعد للمرأة.. مشيرة إلى أن المجلس القومى نجح في إدخال المراة للقضاء بالدستور الجديد.

ودعت تلاوي خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة المجلس احتفالا باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المراة  نساء مصر بالتصويت بنعم للدستور الجديد حتى إن  لم تحصل على  حقوقها كاملة.

وعرفت  تلاوى  العنف بأنة الحرمان من التعليم والعلاج والعمل  وعدم توفير مسكن واستمرار حالات الفقر والختان وزواج الأطفال والضرب داخل الأسرة وقالت ان 80% من اولاد الشوارع يفضل ينام تحت الكبارى عن العودة لمنزلة وتعرضة للعنف.

 
وأوضحت تلاوى ان زيادة العنف فى مصر 

يرجع الى عدم استقرار المجتمع نتيجة طبيعية لتعرضة لثورتيين نتج عنهم اضطرابات فى الأخلاق.
ومواجهة العنف يحتاج لتكاتف جميع الجهات والوزارات.. مشيرة إلى أن  فرنسا خصصت 90 مليون يورو لمكافحة العنف ضد المرأة.

ورفضت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
استطلاع الرأى الذى أجرته مؤسسة " تومسون رويترز" الخيرية بشأن حقوق المرأة وتصنيف مصر   بأسوأ  دولة  فى حماية المراة   مؤكدة ان المراة المصرية لها تاريخ عظيم.

وأكد ممثل وزارة الداخلية أنه تم الاستعانة بضابطات متخصصات للتواصل مع المرأة كما تم استحداث ادارة متخصصة لمكافحة العنف ضد المرأة.
وتم تدريب الضابطات فى أمريكا على أحدث وسائل جرائم العنف، بالإضافة الى انشاء قسم متخصص بجميع مديريات الامن لمكافحة العنف ضد المراة  وتلقى الوزارة جميع البلاغات على مدار24 ساعة.