رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع: ندعم الطيران المباشر بين لندن والأقصر

 هشام زعزوع وزير
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن المشاركة المصرية هذا العام فى معرض لندن السياحى كانت ناجحة جدا واتت ثمارها بشكل جيد جدا.

وأشار الوزير إلى سلسلة اللقاءات المكثفة التى عقدها أثناء مشاركته كانت إيجابية للغاية وقد اختتمت بلقاء مع وزير الدولة لشئون الخارجية لمناقشة رفع حظر السفر البريطانى على الأقصر وأسوان، جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة مع السفير أشرف الخولى سفير مصر بالمملكة المتحدة.
وقال إن هناك العديد من اللقاءات المهنية التى قام بلقائها ومنها شركة بالز وشركة ديسكفر ايجيبت موزاييكا واكدوا سعيهم الحثيث من أجل رفع حظر السفر على المناطق السياحية فى مصر، مؤكدين أن عودة حركة السياحة متباينة فالشركات المتوسطة والصغيرة مستعدة تماما لعودة السياحة إلى مصر فور رفع الحظر.
ومن جانبه قال السفير أشرف الخولى إنه كلما تراجعت الصحافة البريطانية عن ذكر مصر فى موضوعاتها يكون الأمر أكثر إيجابية، مشير إلى أن الأمر كان أكثر إيجابية بعد محاكمة

الرئيس المعزول محمد مرسى نظرا لمحاكمته أمام القضاء .
  كما أضاف أن الوزارة سوف تدعم خط مباشر لمصر للطيران بين لندن والأقصر ، أما بالنسبة للقاهرة فستكون رحلاتها العادية من القاهرة ولندن، مؤكدا أن كل ردود الافعال جاءت ايجابية جدا تجاه العمل مع مصر ولم يتوقف الطلب رغم الحظر.
وأشار إلى أنه قد التقى مع شركات متخصصة فى السياحة الكلاسيكية والثقافية والتى أكدت انها خلال أسبوع من رفع الحظر تقوم بإرسال طائرة يوميا إلى الأقصر .
    وقال إن الامال عريضة جدا مع رفع الحظر وهناك اقبال واضح من ألمانيا وانجلترا وغيرها من الاسواق الاخرى.