رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 5 من قيادات الإخوان وحبس 30 آخرين بالمنيا

اخبار عاجلة

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 10:33
ضبط 5 من قيادات الإخوان وحبس 30 آخرين بالمنيا
كتب - أشرف كمال:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اليوم الأربعاء، من ضبط 5 من قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين بالمحافظة, فيما تقرر حبس 30 آخرين على رأسه محافظ المنيا السابق 15 يومًا على ذمة التحقيق.

قررت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ حبس مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا السابق وعضو المكتب الإداري لـ(تنظيم الإخوان) بالمنيا15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية معه بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والتحريض على

العنف>

وأشار مصدر أمنى مطلع بمديرية أمن المنيا إلي أنه تم حجز المحافظ السابق بأحد السجون رافضًا الإفصاح عن مكان احتجازه لدواع أمنية.

ومن ناحيتها تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطني من ضبط كل من ياسر زيدان القيادي بالجماعة الإسلامية أحد معاوني عاصم عبدالماجد وطبيب المسالك البولية بملوي والمطلوب

ضبطهما وإحضارهم  تنفيذا لقرار النيابة العامة وكذلك عدد 29 آخرين.

وكانت النيابة قد وجهت بعض الإتهامات للمحافظ السابق باستغلال منصبه في تسخير ما يقرب من 50 أتوبيسًا لنقل أنصار الرئيس المعزول من محافظة المنيا إلى ميدان رابعة والنهضة والمخصصة لمشروع النقل الجماعي بديوان عام المحافظة وكذلك قيامه بالتحريض والمشاركة فى أعمال التخريب الأخيرة.
كما تم القبض على ربيع الطرابيشى طبيب مسالك بولية بمركز ملوى والصادر بشأنه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة بتهمة التحريض على العنف والتظاهر والمشاركة فى الأحداث الأخيرة والتى شهدها مركز ملوى.