رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع احترامنا الكامل للمؤسسة العسكرية

صباحى: لن نقبل "السيسى"مرشحاً للرئاسة

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 17:45
صباحى: لن نقبل السيسىمرشحاً للرئاسة
كتب- محمود فايد:

أكد حمدين صباح، المرشح الرئاسى السابق، وزعيم التيار الشعبى، أن الشعب المصرى لن يقبل بأى مرشح عسكرى فى الانتخابات الرئاسية المبكرة، لافتا إلى أن الشعب سيدعم المرشح المدنى الذى يعبر عن الثورة قائلا: "لن نقبل بأى مرشح عسكرى وسنقبل فقط المرشح المدنى".

وقال صباحى فى تصريحات له اليوم، بمقر حزب الوفد على هامش اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى: "أنا أؤيد الرئيس الذى يعبر عن الثورة، ويكون مرشح مدنى يتوافق عليه

الجميع، وليس أى مرشح عسكرى  والفريق "السيسى عسكرى" وبالتالى أى مرشح عسكرى لن نقبل به مع احترامى الكامل للمؤسسة العسكرية فى انضمامها مع الشعب فى ثورته، إضافة إلى استمرارها فى حماية الوطن ومقدراتها وحدودته الخارجية".
وأشار صباحى، إلى أن الفريق السيسي، أعلن عدم ترشحه للرئاسة ونحن نصدقه  ولكن طرح أى مرشح عسكرى فى الفترة المقبلة مرفوض
وأنا أؤيد المرشح المدنى الذى يعبر عن الثورة مع احترامنا الكامل للمؤسسة العسكرية.
وعن أؤلويات أعضاء الجبهة فى الدستور الجديد قال صباحى: "أولويتنا التأكيد على هوية مصر  وتمسكنا بالشريعة الإسلامية  كمصدر أساسى للتشريع بالإضافة إلى  قضية العدالة الانتقالية والتى تعتبر بمثابة الفريضة الغائبة فى الدستور  والتى لابد من الاهتمام بها فى الفترة المقبلة".

وبشأن النظام الانتخابى قال صباحى: "النظام الانتخابى للانتخابات لابد أن يكون فى القانون وليس فى الدستور واتفقنا كأعضاء الجبهة على إرجاء الحديث فيه لحين الانتهاء من الدستور  ولكن بشرط أن يكون فى إطار الإشراف القضائى الكامل".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=SuLYFEenDqc&feature=youtu.be