رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادي بالإنقاذ: لجنة الخمسين "مثالية"

اخبار عاجلة

الأحد, 01 سبتمبر 2013 18:22
قيادي بالإنقاذ: لجنة الخمسين مثالية
كتب- محمود فايد:

رأى د. أحمد بهاء الدين شعبان, القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى,  تشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل مقبول,  وتحتوى على قامات سياسية ولها دور كبير فى إثراء الحياة السياسية والحزبية  بصرف النظر عن  وجود بعض الملاحظات البسيطة على أشخاص بعينها  إلا أنها صورة إيجابية نحو تحقيق دستورى توافقى يعبر عن فئات المجتمع.

وقال شعبان فى تصريحات لـ"بوابة الوفد":" تشكيل لجنة الخمسين مثالى  وعلى المجتمع المصرى أن يمنحه هذه

اللجنة الثقة الكاملة لكتابة دستور  يليق باسم مصر فى ظل التوقيت الذى نمر به خاصة بعد إسقاط الفاشية الدينية  التى سطرت دستور استبدادى فى ظل حكم الإخوان قائلا:" لابد من منح الثقة للجنة الخمسيسن  من أجل دستور يعبر عن المجتمع المصرى".
وأضاف القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى:" أمام هذه اللجنة  العديد من التحديد وعلى رأسها ضرورة  وضع
حد فاصل  لعلاقة الدين بالدولة  واقحام الدين بالسياسية خاصة فى ظل وجود حزب النور فى اللجنة,  مؤكداً على أنه سيكون التحدى الأقوى بالنسبة له " مشيراً إلى أن المجتمع المصرى فى حاجة إلى دستور  يعبر عن دولة العدل والقانون  والتنوع الإنسانى  والهوية المصرية ".
وبشأن إقصاء التيار الإسلامى من اللجنة قال شعبان:" لم يتم أى إقصاء من التيارات الإسلامية خاصة أنهم معبران  عن طريق د.كمال الهلباوى  وأيضا د.بسام  الزرقا, ممثل  حزب النور  فى الوقت الذى يمثل فيه الليبراليين عضوان فيما يمثل اليسار والتيار القومى  عضو لكل منها".