رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جمعة": حذاء"الطيب" أفضل من"أردوغان"

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

شنَّ جمعة محمد علي - خطيب ميدان التحرير - هجومًا حادًا على رجب طيب أردوغان - رئيس الحكومة التركية - مؤكدًا أنه عميل للولايات المتحدة، ويعمل على تنفيذ المخطط الأمريكى فى منطقة الشرق الأوسط، قائلا:"أردوغان عميل للأمريكان، وينفذ سياسة الولايات المتحدة من أجل مصالحها فى الشرق الأوسط".

وقال "جمعة" فى ميدان التحرير اليوم:"تطاول أردوغان على شيخ الأزهر مرفوض، ولابد من مواجهته بكل قوة؛ حتى لا نعطيه أكبر من حجمه"، مؤكدًا أن حذاء شيخ الأزهر أفضل بكثير من أرودغان قائلا:" نرفض أى مساس بشيخ الأزهر قائد التنوير فى العالم، وأى مساس به مرفوض، وحذاء شيخ الأزهر أفضل بكثير من أردوغان".
وأضاف خطيب ميدان التحرير:"أحب أن أوجه رسالة للأمريكان بأن المصريين لن يسمحوا بضرب سوريا أو التدخل العسكري بأي صورة من الصور

في شؤونها الداخلية"، قائلا:"أنا أقولها من ميدان الثورة لا للتدخل العسكرى فى سوريا، والمصريون لن يسمحوا بذلك مهما كانت الظروف".
فى السياق ذاته، قال علي:"على الشرطة المصرية والقوات المسلحة أن تكون على قدر المسؤولية فى مواجهة أعمال العنف والإرهاب التى يقوم بها تنظيم الإخوان فى الشارع المصرى، ولابد من مواجهتهم بكل قوة وفق القانون".
يشار إلى أن ميدان التحرير مغلق من جميع مداخله؛ إلا أن قوات الأمن سمحت لعدد من المواطنين لأداء صلاة الجمعة وسط حالة من الهدوء التام، وإغلاق حركة  المرور.