رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية أحداث الاتحادية:

ننشر أقوال عبد الله وجمال صابر فى التحقيقات

اخبار عاجلة

الاثنين, 26 أغسطس 2013 11:44
ننشر أقوال عبد الله وجمال صابر فى التحقيقاتعبد الله بدر
كتبت - مونيكا عياد:

نفي الشيخ عبد الله بدر والسلفي جمال صابر  الاتهامات الموجهه إليهما في اتهامهما بالتحريض علي قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية الاولي، وأكدا أن تصريحاتهما الإعلامية مجرد آراء شخصية لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى، وأمرت النيابة بحبسهما 15 يوما.

أنكر الشيخ عبد الله بدر وجمال صابر منسق حركة "لازم حازم " فى تحقيقات نيابة مصر الجديدة التى أجراها مصطفي عثمان وكيل نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح الاتهامات التى وجهتها النيابة إليهما والتى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين المعارضين لحكم الرئيس المعزول محمد مرسى أمام قصر الاتحادية والتى وقعت يوم الأربعاء 5 ديسمبر من العام الماضى.
واجهت النيابة المتهمين بسى دى يضم مقاطع فيديو لتصريحاتهما الإعلامية فى عدد من القنوات الدينية لتحريض المواطنين على النزول لمحيط قصر الاتحادية والتضامن مع الرئيس المعزول محمد مرسى، وقالا إنها مجرد آراء شخصية للإعلان عن تأييدهما لمرسى فى ذلك الوقت ولكنهما لم يدعوا إلى أعمال عنف بالأسلحة النارية.
وكانت النيابة قد انتقلت إلى سجن طرة للتحقيق مع المتهمين وأمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.
واسندت النيابة إلى المتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، وإشاعة الفوضى فى المجتمع، والاشتراك عن طريقى

الاتفاق والمساعدة فى جرائم قتل المتظاهرين السلميين، والشروع فى قتلهم، وممارسة أعمال بلطجة وحيازة سلاح وذخيرة
كانت نيابة شرق القاهرة قد قررت حبس المرشد العام محمد بديع والداعية صفوت حجازي 15 يوما لكل منهما علي ذمة التحقيقات في نفس القضية.
يذكر أن عبد الله بدر صادر ضده حكما بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنية في قضية سب وقذف الممثلة إلهام شاهين في احدي القنوات الفضائية.
كما اصدر  أحمد حزين مدير نيابة شمال القاهرة الكلية، في وقت سابق حبس جمال صابر القيادي السلفي  15 يوما على خليفة أحداث اشتباكات شبرا، والتي أسفرت عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 19 آخرين، وتحطيم 130 محلًّا تجاريًا، وإتلاف 70 سيارة، ووجهت له النيابة تهم القتل العمد والشروع بالقتل والتجمهر ومقاومة السلطات وحيازة السلاح واتلاف الممتلكات العامة والخاصة .