رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خدمة موسيقية جديدة من فيس بوك

اون لاين

الثلاثاء, 31 مايو 2011 18:44


يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقديم خدمات موسيقية لمستخدميه بالتعاون مع شركة "سبوتفاي" البث الموسيقي.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ)، نقلا عن مجلة "فوربس" الأمريكية، أن "الإعلان عن هذه الخطوة سيتم خلال أسبوعين، والتي ستسمح لفيسبوك بتقديم خدمة جديدة تضاف إلى حزمة الخدمات التي يقدمها، ولينافس بذلك خدمات الموسيقى الرقمية مثل "باندورا" و"آي تيونز".

وسيتم تفعيل الخدمة من خلال ظهور رمز "سبوتفاي" على صفحة معلومات كل عضو من أعضاء "فيسبوك"، ويتم تنشيط خدمة "سبوتفاي"

من خلال الضغط على هذا الرمز بما يسمح للمستخدم بتشغيل الأغنيات التي يختارها من بين مكتبة ضخمة من التسجيلات الموسيقية، إلى جانب تبادل هذه الأغنيات مع أصدقائه.

لكن هذه الخدمة ستكون متاحة فقط في الدول التي ترتبط فيها "سبوتفاي" باتفاقات مع كبرى شركات التسجيلات الموسيقية بها، ومن أجل ذلك تجري الشركة حاليا مفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يسمح لها بالعمل في الولايات

المتحدة الأميركية.

ويعتبر موقع "سبوتفاي" من أكثر المواقع شعبية في الدول القليلة التي تستفيد من خدمته، حيث يقوم باستعمال الموقع حوالي 2مليون شخص في بريطانيا، وتتلخص خدمة الموقع الموسيقي، بتقديم الإمكانية للاستماع المجاني للموسيقى، عن طريق برنامج صغير يتم تحميله، ويتضمن أرشيف موقع "سبوتفاي" حوالي 30 مليون أغنية، كما يتم إضافة نحو 10 آلاف أغنية يوميا.

فيما يعد موقع فيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70 بالمئة منهم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، و21 مليوناً منهم في العالم العربي.

أهم الاخبار