رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google تنتهك شعارًا لا تكن شريرًا (تفاصيل)

جوجل Google
جوجل Google

قد يكون شعار Google الكلاسيكي "لا تكن شريرًا" بيانًا فلسفيًا أكثر من كونه دليلًا عمليًا، لكن الموظفين السابقين يريدون الآن تحميل الشركة مسؤولية ذلك.


(اقرأ أيضًا) جوجل تحذر مستخدمي كروم من تهديد خطير.. كيف تكون آمنًا
 

اتهام جوجل بفصل الموظفين المحتجين

 

تقول NPR وThe Verge إن المهندسين السابقين بول ديوك وريبيكا ريفرز وصوفي والدمان رفعوا دعوى قضائية على Google بزعم انتهاكها قسم "لا تكن شريرًا" من مدونة قواعد سلوك الشركة.

 

يزعمون أن جوجل فصلتهم من العمل بسبب تنظيمهم معارضة عمالية لمشاريع مثيرة للجدل، مثل العمل مع الجمارك وحماية الحدود في عهد ترامب، من المفترض أن يعاقبوا على الإشارة إلى الشر مثل Google وفقًا للتعليمات.

 

ادعى الموظفون الذين عملوا لمرة واحدة أن Google رفضت العبارة الشهيرة لأنها كانت مكلفة وتؤدي إلى تنظيم العمال، من المفترض أن شركة الإنترنت قررت أنه من الأفضل طرد الناس من الاعتراف بأن نهجها قد تغير والتخلي عن "الفوائد المصاحبة" التي جاءت مع شعارها المعروف.

 

هناك مخاوف من أن الدعوى غامضة للغاية، ما الذي يعرف الشر بالضبط؟ ومع ذلك، جادلت محامية المدعي لوري بورجيس بأن عبارة "لا تكن شريرًا" كانت محددة بما يكفي بحيث يمكن إنفاذها، قال بورجيس إن القول "يجب أن يكون له معنى" إذا كان موجودًا في كود الشركة وبالتالي يكون ملزمًا.

 

 سبق أن اتهمت جميع العمال (بالإضافة إلى لورانس بيرلاند) بانتهاك سياسات أمن البيانات بشكل متكرر من خلال الحصول على بيانات سرية أو مشاركتها، لكن العمال وغيرهم من النقاد قالوا إن هذا كان مجرد غطاء لاتخاذ إجراءات انتقامية.

 

لن تؤدي الدعوى بالضرورة إلى عقوبات صارمة، استقرت جوجل مع بيرلاند بشأن رحيله، على سبيل المثال، هناك الكثير من الضغط على Google لتجنب معركة قانونية مطولة عندما لا يزال المجلس الوطني لعلاقات العمل يحقق في عمليات الفصل الأخرى، ومع ذلك، قد تكون هذه قضية مهمة - حتى لو كانت هناك تسوية، فقد تفتح الباب أمام شكاوى أخرى حول المعايير الأخلاقية للشركة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

الهند تتهم جوجل بإساءة استغلال هيمنة أندرويد

بإيماءات الوجه.. جوجل تضيف لنظام أندرويد عناصر تحكم جديدة

Google One يضيف خطة تخزين متوسطة 5 تيرابايت

جوجل تطرح الوضع المظلم للبحث على سطح المكتب