عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تتهم جوجل بإساءة استغلال هيمنة أندرويد

جوجل
جوجل

 أكدت الجهة المنظمة لمكافحة الاحتكار في الهند أن جوجل خنق المنافسة، ومنع تطور منافسي أندرويد في البلاد.

 

في عام 2019، فتحت لجنة المنافسة الهندية تحقيقًا حول ما إذا كانت Google قد أساءت استخدام هيمنة Android في السوق، إذ تنتشر الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل.

 

في تقريره عن نتائج التحقيق، كتب المنظم أن Google استعرضت قوتها المالية الضخمة؛ لتقليل قدرة الشركات المصنعة على تطوير وبيع الأجهزة التي تعمل بنظام Android forks.

 

قالت اللجنة إن مطالبة Google للشركات المصنعة بتثبيت تطبيقات Android مسبقًا هنعتتتتاابيتو شرط غير عادل يجب القيام به في مقابل الوصول إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها.

 

وجاء في التقرير أنه ينتهك قوانين المنافسة الهندية، كما وجدت الهيئة التنظيمية أن سياسات متجر Play أحادية الجانب، ومبهمة، ومتحيزة، وتعسفية"، في بيان أرسل إلى رويترز، قالت Google إنها تتطلع إلى العمل مع CCI لتوضيح كيف أدى Android إلى مزيد من المنافسة والابتكار، وليس أقل.

 

وبحسب ما ورد ردت شركة التكنولوجيا العملاقة على التحقيق 24 مرة للدفاع عن نفسها، كما ردت شركات التكنولوجيا الأخرى بما

في ذلك Microsoft وAmazon وApple وSamsung وXiaomi على أسئلة اللجنة، في حين أن CCI لا تزال تقرر أن Google تخنق المنافسة بشكل غير قانوني في البلاد، فإن الشركة ستتاح لها فرصة أخرى للدفاع عن نفسها، قبل أن تصدر CCI قرارها النهائي بالإضافة إلى العقوبات، إن وجدت.

 

قبل أيام قليلة فقط، توصل المنظمون الكوريون الجنوبيون أيضًا إلى قرار بأن Google تستخدم موقعها المهيمن في السوق لإعاقة تطوير منافسي Android، لقد فرضوا غرامة قدرها 177 مليون دولار على عملاق التكنولوجيا، كما منعوا الشركة من مطالبة شركاء التصنيع بتوقيع اتفاقيات مكافحة التجزئة، والتي تحظر إنشاء وتثبيت إصدارات بديلة من نظام التشغيل Android.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على alwafd.news