رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : الرضاعة الطبيعية غير مفيدة في رفع مستوى ذكاء الطفل

 الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية غير مفيدة في رفع مستوى ذكاء الطفل "صورة أ

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الرضاعة الطبيعية لا تتمتع بمنافع اكثر من نظيرتها الصناعية عندما يتعلق الامر بمستوى ذكاء الطفل.
وعلى عكس دراسات عدة سابقة أشارت إلى ان الأطفال الذين يرضعون بشكل طبيعي يتمتعون بمستوى ذكاء اكثر من أولئك الذين يعتمدون على زجاجة الرضاعة، تأتي تلك الدراسة لتناقض هذه النظرية.
وقال القائمون على الدراسة من جامعة جولدسميث في لندن انه لا يوجد رابط فعلي بين الرضاعة الطبيعية وتمتع الطفل بمستوى ذكاء مرتفع في مراحل عمره الأولى.
وتابع الباحثون، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من الأطفال يستفيدون بالرضاعة الطبيعية الى جانب مجموعة اخرى ترضعهم امهاتهم صناعيًا، من عمر 18 شهرًا وحتى 16 عاما، وقاموا بتقييم مستوى ذكاء هؤلاء الاطفال في مختلف المراحل.
وفي نهاية الدراسة، وبعد الأخذ

في الاعتبار أعمار الأمهات والمستوى الاجتماعي، بلغ متوسط ما احرزه الأطفال في اختبارات الذكاء من كلتا المجموعتين 100 نقطة.
واشار الباحثون الى ان الإناث جاء أداؤهن افضل نسبيًا في الاختبارات المبكرة، بارتفاع بلغ في المتوسط خمس نقاط خلال اختبارات الذكاء، لكن هذا الارتفاع اصبح متساويًا مع الذكور عند بلوغ سن السابعة.
وبعد تقييم نتائج الدراسة، ذهب الباحثون الى ان عوامل طويلة الأمد مثل خلفية الاسرة ومستوى تعليم الطفل وغيرها لديها تأثير أكبر بكثير على مستوى ذكاء الطفل.