رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرق للوقاية من حساسية فصل الربيع

أسرة

الأربعاء, 08 أبريل 2015 14:42
طرق للوقاية من حساسية فصل الربيعالدكتور أحمد القدح
القاهرة – بوابة الوفد – رشا فتحي:

مع قدوم فصل الربيع تبدأ بعض الأمراض الجلدية في الظهور والانتشار وأهمها أمراض الحساسية التي تصيب الأطفال وأهمها الحساسية الحشرية التي تسببها الحشرات الطائرة مثل: الناموس والحشرات التي تنتشر حول الحدائق والأراضي الزراعية وتسبب التهابات للجلد وظهور بعض الورم الجلدي أحمر اللون بأماكن متفرقة بالجسم وخاصة اليدين والقدمين وأسفل البطن وهي الأماكن المكشوفة والمعرضة للحشرات وللوقاية.

ويقدم دكتور أحمد القدح، أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، والذكورة والعقم بعض النصائح للوقاية من أمراض الحساسية التي تنتشر في فصل الربيع.
ويقول متخصص الأمراض الجلدية والتناسلية:" للوقاية من هذه المشكلة في البداية

لابد من تجنب الملابس المكشوفة خاصة في المساء وارتداء الملابس القطنية وتجنب المأكولات التي تزيد من هذه الحساسية خاصة المأكولات والعصائر المحفوظة، وكذلك تجنب تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في حدوث حالة من الهيجان والطفح الجلدي كالمانجو والفراولة والخوخ".
ويوضح أحمد القدح، عند ظهور هذه الأعراض على الجلد لابد من التوجه للطبيب فورًا لمعرفة العلاج اللازم وكيفية علاج هذه الحساسية.
ويضيف أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، لتشابه هذه الحساسية مع الجديري المائي والمعروف لدي العامة بالجدري،
وهو يُعد مرضًا فيروسيًا؛ يسبب ظهور أعراض متشابهة للحساسية الحشرية، ولكنه قد يكون مصحوبًا بارتفاع خفيف في درجة الحرارة، وتظهر هذه الحبوب على مناطق متعددة بالجسم وقد تكون حبوب عادية أو مثل الفقاعات الممتلئة بالماء أو حبوب لها رؤوس بيضاء اللون، وتنتشر في أماكن متفرقة في الجسم كالوجه والظهر والبطن.
ويتابع القدح، يختلف علاجه عن الحساسية، كما أنه مرض معدي خاصة بين الأطفال والسيدات الحوامل وينتشر ظهوره في هذا الوقت من العام.
ويقول أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، من ضمن الأمراض التي ينتشر ظهورها في فصل الربيع الحساسية الضوئية، وهي التهابات تصيب الوجه والكفين بسبب حرارة الشمس القارصة، ويتم علاجها بوسائل مختلفة والأهم الوقاية منها من خلال استخدام كريمات الواقية من الشمس بشكل منتظم.
 

أهم الاخبار