عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشف.. 5 أطعمة تخلص جسمك من السموم

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني البعض من الإصابة بحالة من التسمم الغذائي وتقلصات المعدة التي ربما تنتج عن تناول طعام فاسد، إضافة إلى أن من الطبيعي أن يحتاج الإنسان لتناول

بعض الأطعمة التي تعزز من مستويات الطاقة وتخلص الجسم من السموم، كما أن هناك دراسة طبية حديثة أجريت أخيراً، وأشارت إلى إن الجسم يحتوي على أكثر من 140 مادة كيميائية سامة، وترتبط هذه المواد الكيميائية بالعديد من الأمراض المزمنة مثل الصداع النصفي، والتعب المزمن، والحساسية، وأكدت أنه يمكن التعامل مع هذه الأمراض من التركيز على تناول بعض الأطعمة.
تقدم الدكتورة إسراء أبو شارب، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، قائمة بمجموعة من الأطعمة الصحية، التي تساعد بشكل فعال في التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم.
1ـ الليمون
يساعد الجسم في طرد السموم، إضافة إلى إنه يساعد الجهاز الهضمي في إتمام عمله بنجاح وبسرعة عن طريق إنتاج الإنزيمات، كما أن الليمون يقوم بعملية تطهير للكبد، ولضمان لعدم الإصابة بالتسمم الغذائي، يمكنك تناول كوب ليمون دافئ كل صباح قبل الذهاب إلى عملك.
2ـ الشاي الأخضر
تناول الشاي الأخضر عند الشعور بألم وتقلصات في المعدة، يحد من الآلام بشكل فوري، نظراً لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة، خصوصاً مادة الفلافونويد التي تسرع من نشاط الكبد، وتزيد من إنتاج الإنزيمات التي تعمل على إزالة السموم.
3ـ أحماض أوميجا 3
استخدام الزيوت التي تحتوي على مادة أحماض أوميجا 3 بشكل منتظم، مثل زيت الكتان والأفوكادو، تساعد في تليين جدران المعدة، مما يسمح لها باستيعاب السموم والتخلص منها على الفور دون الشعور بأي ألم.
4ـ  الثوم
يعد أحد الأطعمة الحيوية التي تحد من الإصابة بالتسمم الغذائي، وعلاجه بشكل فوري، ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً، ويعتبر من أهم المواد الغذائية التي تعمل على إنتاج الإنزيمات التي تساعد في إزالة السموم، وتصفية المخلفات السامة في الجهاز الهضمي.
5ـ براعم البروكلي
على رغم أنه من الأغذية غير المعروفة بشكل كبير، إلا أنه يعد طعاماً صحياً ويحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد الجهاز الهضمي في التخلص من السموم، ويمده بالطاقة اللازمة للتخلص من أي عناصر غير ضرورية قد تتسبب في الإصابة بأمراض المعدة مثل التقلبات والإسهال والسخونة، التي تعد من أشهر علامات الإصابة بتسمم غذائي.