رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح لاختيار لون الحجاب المناسب لفستان السهرة

أسرة

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 09:54
نصائح لاختيار لون الحجاب المناسب لفستان السهرةصورة أرشيفية
كتبت - أماني عزام:

الطرحة من أهم  القطع التى ترتديها الفتاة المحجبة، لذا تحتاج لمزيد من الاهتمام والعناية عند اختيارها، ليمنحك الحجاب طلة مميزة، لكن العديد من الفتيات والسيدات المحجبات لا يُجدن اختيار اللون المناسب للطرحة ويصبن بالحيرة عند اختيارها وخصوصاً اذا كانت مدعوة لمناسسبة خاصة.

وتقول خبيرة التجميل والأزياء أمينة شلباية، يجب الأخذ في الاعتبار عند اختيار الطرحة المناسبة للفستان السوارية، مرعاة اللون والتطريز، إضافة إلى  ضرورة اختيار اللفة المناسبة لشكل والوجه.
وتؤكد شلباية على أهمية البعد تماماً عن أرتداء الطرحة بنفس لون الفستان، فقط يمكن ارتداء "بندانه" بلون الفستان، وان تكون الطرحة بلون أخر يتناسب معها.
وتقدم شلباية بعض النصائح لكيفية اختيار ألوان الطرح الملائمة للمناسبات الخاصة..
الفستان الاسود:
اللون الاسود هو ملك الالوان واسهلها فى اختيار لون الطرحة، فإذا كان الفستان سادة، وبدون تطريز فأى لون طرحة سيصبح مناسبا له، كما يمكنك ادخال اللون الاسود بداخل الطرحة.
أما إذا كان الفستان يحتوى على بعض التطريز باللون الفضي أو الذهبي أو الأحمر، أو أى لون اخر فيجب مراعاة ارتدائه أودخاله مع الاسود في الطرحة.
الفستان الاحمر:
اذا كان الفستان احمر يجب أن تنظري دائما إلى لون التطريز الموجود به، فإذا كان فضي، فيمكنك اختيار طرحة من اللون

الفضي المضيء أو الرمادي.
أما أذا كان الفستان أحمر وبه تطريز ذهبي،  فمن الممكن ان تكون الطرحة من درجات الذهبي المطفي أو البيج .
بينما اذا كان الفستان لونه أحمر و به تطريزاسود فيمكنك أرتداء  بندانه سوداء على ان تكون الطرحه باللون الذهبي أو الفضي المطفي أوالرمادي، ويمكنك استخدام بندانة حمراء مع كل هذه الالوان.
الفستان الاخضر:
اذا كنتى ترتدين فستان باللون الاخضر، فيمكنك أختيار الطرحه من درجات الاخضر الاغمق او الافتح من درجة لون الفستان، كما يمكنك أدخال اللون البرتقالي معهم.
كما يمكنك ايضا ادخال الوان اخرى مع الاخضر كالذهبي أو البيج أو الاحمر أو الاصفر.
الفستان البرتقالي:
أذا كان الفستان باللون البرتقالي، فمن الممكن أن تكون الطرحة من درجات البرتقالي الفاتح او اغمق من الفستان .
كما يمكن ارتداء طرحة بالالوان الذهبي أو الاصفر أو الاخضر أو البيج أو البنى،  بحيث يمكنك دمج اى لون من هذه الاوان مع بعضها او الاكتفاء بلون واحد فقط.
الفستان النبيتي:
اذا كان الفستان لونه نبيتى ينبغى عليكى أن تحددى اذا كان اللون مائل
للبني او للموف قبل اختيار الطرحة، فاذا كان الفستان مائل للبني فيمكنك أختيار الطرحه من درجات النبيتى الاغمق او الافتح من الفستان، كما يمكنك  أدخال  اللون الذهبي او درجات البيجات معه.
اما اذا كان مائل للموف فيمكنك أدخال اللون النبيتي الافتح او الاغمق مع درجات الموفات.
فستان روز او موّف:
أذا كان الفستان  باللون الروز او الموّف أواللونين معا، فيمكنك أرتداء طرحة  من الفضي أو درجات الروزات والموفات أو الرمادي الفاتح، او دمجهم معا .
الفستان التركواز:
أذا كان الفستان تركواز فعليكى الابتعاد عن هذا اللون تمام في الطرحه، ويمكنك فقط ارتداء بندانه بنفس اللون.
ومن أكثر الوان الطرح التى تناسب التركواز الابيض، او درجات الذهبي او الفضي أو البيج، بالاضافة الى درجات الازرق.
الفستان الاصفر:
أذا كان الفستان اصفر فأن من أكثر الوان الطرح التى  تناسبه الذهبيات المطفيه والبرتقالي و الاصفر الفاتح والاخضر، ويفضل دمج عدد من هذه الالوان عند ارتداء فستان باللون الاصفر .
الفستان الرمادي:
تعتبر الطرحة الروز، أوالفضي أو الاحمر من افضل الالوان التى تتناسب مع الفستان الرمادى، كما يمكنك ادخال هذه الالوان مع تدرجات  الرمادي الاغمق او الافتح.
الفستان الفضي:
إذا كان الفستان باللون الفضي، فأن الطرحة تكون اي درجة من درجات الرمادي او الروز او الموف، بالاضافة الى درجات الفضي المطفي .
الفستان الذهبي:
أذا كان الفستان باللون الذهبي، فأن الطرحه تكون اي درجه من درجات البيج أو البنيات الفاتحه أو البرتقالي أو الاحمر، مع أى درجة من درجات الذهبي المطفي.
الفستان اللبني:
يتناسب الفستان اللبني مع طرح بدرجات الازرق أو الفضي أو الروزالفاتح .

أهم الاخبار