رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مصادر للكربوهيدرات تساعد في جعل ضغط الدم متوازنًا

التمر
التمر

 عندما يتم تشخيص إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم، يُنصح عادةً بالحد من تناول الصوديوم (الملح) ولكن في حين أن تقليل كمية الملح التي تتناولها يعد فكرة جيدة، إلا أن هناك حلولًا أخرى يمكن أن تساعد في جعل ضغط الدم لديك متوازنًا، ويكفي أن نتذكر أن نظام DASH الغذائي، المصمم خصيصًا لتحسين نظام القلب والأوعية الدموية وتطبيع مؤشرات ضغط الدم، يتضمن الاستهلاك النشط للأطعمة الكربوهيدراتية.

 

اقرأ أيضًا:

4 أطعمة تسهم في ارتفاع ضغط الدم


هذه المنتجات هي مصدر للكربوهيدرات المعقدة التي تتطلب هضمًا طويلًا إلى حد ما وتبطئ امتصاص الكوليسترول، وإن استهلاكها المنتظم له تأثير في منع ترسب الكوليسترول في الشرايين والأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى عودة ضغط الدم إلى طبيعته ومنع القفزات الحادة.


بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه المنتجات على معادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر مغذية أساسية تحافظ على عضلة القلب نشطة وصحية.


فيما يلي 5 مصادر للكربوهيدرات ينصح بها الأطباء لتحسين ضغط الدم


الموز: ينصح أطباء القلب الأشخاص الذين يزيد ضغط الدم على 120/80 بزيادة مدخولهم الغذائي من البوتاسيوم ويعتبر الموز من أفضل مصادر هذا المعدن.


الفول: يحتوي على بعض الكربوهيدرات الطبيعية، وكذلك البروتينات النباتية والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك المغنيسيوم الذي يدعم ضغط الدم الصحي والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، بما في ذلك النشا المقاوم الموجود بشكل طبيعي في

الفاصوليا، يساعد أيضًا في التحكم في ضغط الدم، ومنع التقلبات، وخفض ضغط الدم إلى حد ما.


الزبادي: يحتوي الزبادي الطبيعي بشكل طبيعي على ثلاثة معادن مفيدة تدعم ضغط الدم الصحي الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وقد تلعب البروبيوتيك الموجودة في الزبادي دورًا منفصلًا في خفض ضغط الدم من خلال آثارها المفيدة على ميكروبيوم الأمعاء.


التمر: يعتبر هذا المصدر الطبيعي للكربوهيدرات بديلًا جيدًا للحلويات الصناعية المصنعة، وكمكافأة إضافية، فإن تناول التمر يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي. من خلالهم، يتلقى الجسم الكثير من معادن "القلب" - البوتاسيوم والمغنيسيوم.


الشوفان: يصف العديد من الخبراء حبوب الشوفان الكاملة بأنها أفضل خيار للحبوب للحفاظ على ضغط دم صحي والشوفان الكامل غني بنوع خاص من الألياف: فهو يحتوي على ألياف غذائية تسمى بيتا جلوكان. يرتبط استهلاكها بانخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وهو نتيجة لكيفية تحفيز بيتا جلوكان لميكروبات الأمعاء.