عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أطعمة تساهم في ارتفاع ضغط الدم

أطعمة تساهم في ارتفاع
أطعمة تساهم في ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يؤدي تضيق الأوعية الدموية إلى ضعف الدورة الدموية وارتفاع ضغط الدم والصداع والحساسية المفرطة تجاه البرودة - في حين أن خصائص تضيق الأوعية هي أطعمة مختلفة موجودة في النظام الغذائي للعديد من الأشخاص.

 

وهناك أطعمة يمكن أن تضيق الأوعية الدموية ، وتساهم في زيادة ضغط الدم وتطور ارتفاع ضغط الدم ،وتضمنت القائمة التي جمعها الأطباء كالأتي.

1- جذر عرق السوس (عرق السوس: يستخدم هذا النبات في علاج العديد من الأمراض ، لكن يحذر الخبراء من أن استخدامه اليومي لعدة أسابيع يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم. يفسرون هذا التأثير من خلال حقيقة أن عرق السوس يحتوي على حمض الجلسرهيزيك ، وهو متأصل في القدرة على الاحتفاظ بالصوديوم في الجسم.

2- مادة الكافيين: كما أنه يقيد الأوعية الدموية ، ولا يوجد فقط في القهوة ولكن أيضًا في الشاي والشوكولاتة. بالمناسبة ، بفضل هذا التأثير ، يمكنهم تخفيف الصداع.

3- المنتجات التي تحتوي على دهون متحولة: إنها تضيق الأوعية الدموية وتساهم في حدوث ارتفاع ضغط الدم لأنها تزيد من تراكم الكوليسترول في الشرايين. يوجد هذا النوع من الدهون في الكعك والمعجنات والمعجنات والفشار الميكروويف والسمن والبسكويت والحلويات المحشوة بالكريمة واللحوم الدهنية.

 4- الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الملح: ينصح الأطباء بشدة بتقليل استهلاك الأطعمة المصنعة صناعيًا - فهي تختلف في جرعات كبيرة جدًا. يذكر الخبراء: بتلقي كمية كبيرة من الصوديوم ، يحتفظ الجسم بالماء ، مما يزيد من حجم الدم وتأثيره على جدران الأوعية الدموية. نتيجة لذلك ، يرتفع ضغط الدم ويتطور ارتفاع ضغط الدم.