عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الفاكهة رقم واحد لشفاء الأمعاء

فواكه
فواكه

 

تصنف الكمثرى من قبل البعض على أنها "الفاكهة الأولى" لتحسين صحة القناة الهضمية ، وفقًا لما ذكرته أخصائية التغذية مولي هيمبري.

 

أقرأ أيضا..في موسم حصادها .. أسرار لم تكن تعرفها عن الكمثري

 

قال اختصاصي التغذية هيمبري في مقابلة إن تناول الكمثرى طريقة ميسورة التكلفة لمنح جسمك الكثير من المواد المعززة للصحة ولاحظ الطبيب أن الكمثرى تحسن بشكل فعال حالة العضو الرئيسي للحصول على مناعة جيدة - الأمعاء.

 

الكمثرى هو الفاكهة رقم واحد للأمعاء. وأوضح الأخصائي أن إحدى ثمارها تحتوي على ما يصل إلى 6 جرامات من الألياف ، مع كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان في القشرة.

 

وأكد حمبري أن تناول الألياف غير القابلة للذوبان يحسن وظيفة الأمعاء ويعزز نمو البكتيريا المفيدة ، مما يقلل من مخاطر الالتهابات وبعض الأمراض (على

وجه الخصوص ، داء السكري من النوع 2). وأضاف الطبيب: يحتوي الكمثرى أيضًا على مضادات الأكسدة - فهذه المواد تقاوم الإجهاد التأكسدي الذي يتلف خلايا الجسم ، مما يزيد من احتمالية تكوين الورم.

 

كما حذر الخبير من أن البكتيريا المعوية تتضرر بشكل خطير من الاستهلاك المنتظم للأطعمة المصنعة صناعياً التي تحتوي على العديد من الإضافات الصناعية.

 

"عسر الهضم ، وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ، والتعب المستمر يمكن أن يحذر من أن أمعائك ليست على ما يرام" ، قال الطبيب.