رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تخسر 7 كجم في 12 أسبوعًا؟

الحمية النباتية
الحمية النباتية

من أجل التخلص من 7 كجم من الوزن في 12 أسبوعًا ، يكفي أن تصبح نباتيًا وفي المستقبل ، يمكنك العودة مرة أخرى إلى استهلاك اللحوم.

 

اقرأ أيضًا:

النظام الغذائي النباتي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

 
إذا كنت تريد أن تفقد حوالي 7 كجم في 12 أسبوعًا ، أي الاستعداد بشكل كافٍ لموسم الشاطئ ، فكل هذا الوقت تناول الأطعمة النباتية فقط. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين اتبعوا نظامًا غذائيًا نباتيًا لمدة ثلاثة أشهر فقدوا في المتوسط ​​7.4 كجم، ووفقًا لمؤلفي الدراسة من جامعة كوبنهاغن ، فإن سر هذه الاستراتيجية بسيط - يفقد الشخص القدرة على تناول الأطعمة الدهنية ، ويختنق بالسعرات الحرارية ، مثل الجبن واللحوم الحمراء، ويتم أيضًا تقليل اختيار الوجبات السريعة.
 
فحص مؤلفو التحليل نتائج 11 دراسة علمية حول تأثيرات النظام الغذائي النباتي على فقدان الوزن ، والتي شملت ما يقرب من 800 بالغ يعانون من زيادة الوزن أو يعانون من

مرض السكري من النوع 2، وقارنت بعض هذه الدراسات نظامًا غذائيًا نباتيًا مع نظام غذائي غربي نموذجي ، بينما قارنه البعض الآخر بأنظمة غذائية أخرى مثل حمية البحر الأبيض المتوسط.
 
مقارنة بالأشخاص الذين لم يغيروا نظامهم الغذائي واستمروا في تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية ، فقد النباتيون ما معدله 7.4 كجم في 12 أسبوعًا، وبالمقارنة مع محبي الحميات الأخرى ، بما في ذلك نظام البحر الأبيض المتوسط ​​، فقد النباتيون 4 كجم أكثر في ثلاثة أشهر، ومع ذلك ، كان النظام الغذائي النباتي متفوقًا بشكل هامشي على الأنظمة الغذائية الأخرى من حيث نسبة السكر في الدم أو التحكم في الكوليسترول.