رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النظام الغذائي النباتي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

النظام الغذائي النباتي
النظام الغذائي النباتي

 يمكن لـنظام غذائي نباتي في الغالب أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 52٪، وتعد مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم وبعض أنواع الأسماك والدجاج جنبًا إلى جنب مع البذور والفاصوليا مكونات أساسية في نظام غذائي صحي.

 

أقرأ أيضًا:

5 أخطاء شائعة يجب عليك تجنبها عند اتباع نظام غذائي نباتي

 

 ويوصي الباحثون بشدة بأن يحد الشباب من تناول الدهون المشبعة والملح واللحوم الحمراء والمشروبات السكرية ومنتجات الدقيق من أجل حماية أنفسهم بشكل موثوق من النوبات القلبية في منتصف العمر، وفي الوقت نفسه، خلال الدراسات السابقة، لم يرصد مؤلفوهم عن كثب العلاقة بين التغذية وبعض المؤشرات الصحية.

النظام الغذائي النباتي

 ولكن حتى ذلك الحين، ثبت أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يقلل من ضغط الدم، ويحسن مستويات الكوليسترول ويساعدك على إنقاص الوزن، وهذه كلها

عوامل خطر لأمراض القلب.

 

 والآن، في سياق دراسة طويلة الأمد أجراها علماء من جامعة مينيسوتا، شملت أكثر من 5000 شخص، تليها 30 عامًا، تم الحصول على بيانات جديدة.

 

 لم يتم إخبار أي من المتطوعين بما يأكل، فقد اتبعوا جميعًا خيارات طبيعية، واتضح أن أولئك الذين تناولوا أكبر قدر من الأطعمة الصحية ذات الأصل النباتي هم الأقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب أو انسداد الشرايين، ويكتب أنه خلال فترة المراقبة، انخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب بنسبة 52٪.

النظام الغذائي النباتي