رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائي النباتي

النظام الغذائي النباتي
النظام الغذائي النباتي

سواء كنت ستصبح نباتيا مؤقتا أو ترغب في التغيير إلى نظام غذائي نباتي للأبد، فأن تصبح نباتيا يمكن أن يكون مفيدا لصحتك وكوكب الأرض ومع ذلك، فإن النظام الغذائي النباتي ليس دائما صحيا ويعتمد إلى حد كبير على الفرد وكيفية تخطيط وجباته. ويختلف النظام الغذائي النباتي أيضا عن النظام الغذائي النباتي البحت.

 

اقرأ أيضًا: 

5 أخطاء شائعة يجب عليك تجنبها عند اتباع نظام غذائي نباتي

 

وتميل النظم الغذائية النباتية للمبتدئين إلى التركيز بشدة على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور ولكنها تسمح ببعض المرونة. وتعتبر هذه الأنظمة الغذائية رائعة لتقليل تناول اللحوم ولكن ليس عليك التخلي عن اللحوم أو المنتجات الحيوانية تماما. ويستبعد النظام الغذائي النباتي اللحوم وليس منتجات

الألبان، ما يعني أنه يمكن للنباتيين الحصول على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين والكالسيوم، من خلال الأطعمة مثل البيض والجبن.

 

ومن ناحية أخرى، تعتمد الأنظمة الغذائية النباتية على التخلي عن جميع المنتجات الحيوانية. لذلك فهي تقطع اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان، بما في ذلك الجبن والحليب. ومع ذلك، على عكس النظام الغذائي النباتي، لن يقطع النباتيون بالضرورة الأطعمة المصنعة - والتي قد تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة.