رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما هي الأخطاء الرئيسية عند اختيار أوميجا 3

أوميجا 3
أوميجا 3

أخبرت أخصائية الغدد الصماء ناتاليا ليبرانسكايا ما الذي تبحث عنه عند اختيار وشراء كبسولات أوميجا 3.

 

اقرأ أيضًا: 

تناول "أوميجا-3" يفيد القلب والمخ ويقلل العدوانية

 

كثر الحديث عن فوائد أوميجا 3 مؤخرًا حتى أن الأطفال يعرفون الحاجة إلى تناول هذا المكمل. مع نقص الأحماض الدهنية المفيدة المتعددة غير المشبعة ، تعاني جميع أجهزة الجسم.

 

ومن المهم ألا ننظر إلى وزن الكبسولة ولا حتى محتوى أوميجا 3 فيها ، ولكن إلى تركيز EPA / EPA و DHA / DHA (أحماض eicosapentaenoic و docosahexaenoic) في كبسولة واحدة ، فهي ماذا نحتاج. هم القيمة الرئيسية.

 

في بعض الأحيان ، تشير الشركة المصنعة على العبوة فقط إلى التركيز في مستحضر أوميجا 3 ، على سبيل المثال ، 1000. وفي نفس الوقت ، تبلغ جرعة EPA و DHA نصف الكمية. هذا يعني أنه عند استخدام الدواء لتحقيق التأثير المطلوب ، ستحتاج أيضًا إلى مضاعفة عدد الكبسولات.

 

توصي الأخصائية بعدم شراء الدواء على الإطلاق

إذا لم يتم الإشارة إلى نسبة EPA و DHA على العبوة. قد يكون فارغا.

 

كثير ، الراغبين في توفير المال ، يشترون زيت السمك بدلاً من أوميجا 3، لكن تركيز EPA و DHA في كبسولات زيت السمك منخفض للغاية، وللحصول على الجرعة اليومية ، يجب أن تشرب العبوة بأكملها تقريبًا في وقت واحد والمدخرات مشكوك فيها للغاية ، وخطر الآثار الجانبية خطير.

 

أيضا ، لا تشتري أوميجا 3-6-9 أرخص بدلا من أوميغا 3. نقوم بتجميع هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة من نظامنا الغذائي اليومي. يُنصح بشراء أوميغا 3 فقط. الجرعة اليومية المثلى للبالغين هي 2000 مجم.